تراجع طفيف في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين
- وكالات الإثنين, 17 فبراير, 2020 - 01:53 صباحاً
تراجع طفيف في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين

[ تراجع طفيف في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين ]

 

 

تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الصين قليلا اليوم ، بعد أكثر من ثلاثة أسابيع على عزل بؤرة تفشي المرض، وتوفي سائح صيني بسبب الفيروس في فرنسا في أول حالة وفاة تشهدها أوروبا.

 

وذكرت السلطات الصينية انه بلغ عدد حالات الإصابة بالمرض 68500 حالة بينما وصل عدد الوفيات إلى 1665، معظمها في إقليم هوبي بوسط البلاد.

 

واعلنت اللجنة الوطنية للصحة عن رصد 2009 حالات جديدة، انخفاضا من 2641 في اليوم السابق، و142 حالة وفاة جديدة، انخفاضا عن 143 في اليوم السابق. وجميع حالات الوفاة ما عدا أربع حدثت في إقليم هوبي.

 

وخارج البر الرئيسي الصيني، ظهرت نحو 500 حالة إصابة بالفيروس في نحو 24 دولة ومنطقة، مع أربع وفيات في اليابان وهونج كونج التي تحكمها الصين والفلبين والآن فرنسا.

 

وأعلنت السلطات الفرنسية السبت وفاة صيني يبلغ من العمر 80 عاما في مستشفى في باريس بسبب إصابته بعدوى رئوية ناتجة عن الفيروس الذي يشبه الإنفلونزا.

 

 يشار الى ان أكبر مجموعة من الإصابات خارج الصين موجودة على متن السفينة السياحية دايموند برينسيس التي تخضع لحجر صحي قبالة يوكوهاما باليابان، حيث تم الإعلان عن 70 حالة جديدة اليوم ، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 355 شخصا من بين ركاب وأفراد الطاقم الذين يبلغ عددهم 3700 شخص.


التعليقات