منها منع تصوير الشاشة.. تعرَّف على مميزات واتساب الجديدة
- متابعات الخميس, 11 أغسطس, 2022 - 12:56 صباحاً
منها منع تصوير الشاشة.. تعرَّف على مميزات واتساب الجديدة

أعلنت شركة Meta نيتها إطلاق تحديث جديد لتطبيق WhatsApp، من شأنه توفير مستوى أعلى من الأمان للمستخدمين، وتحتوي مميزات واتساب الجديدة العديد من الأمور التي يتمناها كل مستخدم للتطبيق.

 

وسيتمكن المستخدمون بعد تثبيت التحديث الجديد من الحصول على مميزات متعلقة بمغادرة المجموعات، والتحكم برؤية حالة المتصل، وأيضاً الحفاظ على آمان الصور المرسَلة، وحظر التقاط صور لها من الشاشة.

 

ووفقاً لما ذكرته شبكة BBC البريطانية، قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta: "إن هذا سيساعد في الحفاظ على رسائل WhatsApp خاصة وآمنة مثل المحادثات وجهاً لوجه".

 

فيما يلي أبرز التحديثات التي ستكون متوفرة على تطبيق واتساب في التحديث القادم.

 

الخروج من المجموعة دون تنبيه الأعضاء

 

في الوقت الحالي يقوم تطبيق المراسلة الشهير بتنبيه جميع أعضاء غرف الدردشات الجماعية في حال مغادرة شخص ما للمجموعة، أو في حال إزالته منها.

 

لكنّ واتساب يريد أن يجعل هذه التنبيهات مخيَّرة للأشخاص، كي لا يسبب لهم الإحراج، فكم من شخص يرغب في مغادرة بعض المجموعات، لكنه يشعر بالحرج من أعضائها؟ 

 

وسيتيح التحديث الجديد، خيار المغادرة بصمت عندما يخرج من المجموعة، دون إخطار مستخدمي الدردشة الجماعية الآخرين، وإنما فقط ستنبه مسؤولي المجموعات.

 

حريّة اختيار الأشخاص الذين يشاهدون حالتك "الأونلاين"!

 

كما سيشهد التحديث أيضاً منح المستخدمين خيار السماح فقط لجهات اتصال معينة – أو عدم السماح لأي شخص – بمعرفة متى تكون نشطاً على التطبيق، مما يجعل خيارات "الحالة" عبر الإنترنت متوافقاً مع إعدادات "آخر ظهور" فقط.

 

منع تصوير الشاشة للرسائل التي تُعرض مرة واحدة

 

كجزء من التحديث أيضاً، سيتم منح المستخدمين القدرة على منع الأشخاص من التقاط لقطات الشاشة للرسائل التي تُعرض لمرة واحدة، والتي تم تصميمها لتختفي بعد فتحها.

 

وقال WhatsApp وفقاً لما ذكرته شبكة RTE الحكومية الإيرلندية، إنه يتم حالياً اختبار أداة حظر لقطة الشاشة، وسيتم إصدارها للمستخدمين قريباً.

 

وستكون هذه الخاصية شبيهة بتلك الموجودة على تطبيق Snapchat، من خلال إتاحة الخيار للمستخدم باختيار أن تختفي الصور ومقاطع الفيديو بعد أن يراها المستلم مرة واحدة.

 

فيما ستساعد إضافة أداة حظر لقطات الشاشة في منع المستخدمين من حفظ المعلومات الحساسة، أو مشاركتها مع الآخرين.

 

وسيبدأ تطبيق واتساب في طرح المميزات الجديدة بدءاً من هذا الشهر، ستكون بداية في بريطانيا، وستكون متاحة لجميع المستخدمين تدريجياً.


التعليقات