تفاعلا مع وفاة مرسي.. يمنيون ينددون بالديكتاتورية والثورات المضادة
- فريق التحرير الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 11:41 مساءً
تفاعلا مع وفاة مرسي.. يمنيون ينددون بالديكتاتورية والثورات المضادة

[ يمنيون: تصفية مرسي ستكون بداية لحالة عربية أكثر نضجاً وحكمة ]

اجتاحت حالة من الغضب والحزن مواقع التواصل الاجتماعي، إثر إعلان وفاة محمد مرسي (67 عاما)، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر، أثناء محاكمته اليوم الاثنين.

 

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري عن وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته، وقال إن مرسي تعرض لنوبة إغماء بعد جلسة المحاكمة توفي على أثرها.

 

وتصدر وسم باسم محمد مرسي موقع "تويتر"، خلال الساعة التي تلت نبأ الوفاة، كما حل أكثر من وسم مرتبط بوفاة مرسي ضمن الأعلى تداولا في اليمن، خلال الساعات الأخيرة.

 

وفي السياق اعتبر الأكاديمي اليمني فيصل الحذيفي رحيل الرئيس المصري محمد مرسي وأد للديمقراطية في المهد وانتكاسة تاريخية قاتلة.

 

 وقال الحذيفي "لا أسوأ من شعب يتخلى عن رئيس منتخب -أيا كان سوء أدائه- لصالح رئيس انقلابي يدعمه ضد نفسه وحقوقه ومصالحه، (نموذج مصر)".

 

وأضاف "ولا أسوأ من قوى سياسية تقبل بتحويل الثورة إلى أزمة سياسية لتقبل بنقل السلطة إلى ذات الإناء الملوث منعا لوقوع الحرب وصونا للدماء ومع ذلك اندلعت حرب مستمرة أسوأ من المتوقع، ووزعت الموت لكل المواطنين (نموذج اليمن)".

 

وتابع "ولا أسوأ من شعب لا يثور على الطغاة بالرغم من المظالم الكاسحة التي تجتاحه وتغتصب إنسانيته منذ سنوات (معظم شعوب الحكومات المستبدة)".

 

 

وأد الديمقراطية في المهد انتكاسة تاريخية قاتلة .. 1- لا أسوأ من شعب يتخلى عن رئيس منتخب - أيا كان سوء أدائه - لصالح...

Posted by Faisal Alhodaifi on Monday, June 17, 2019

 

من جانبه قال الكاتب والروائي اليمني مروان الغفوري "لا تكمن أهمية محمد مرسي في كونه أول رئيس منتخب لمصر بل في كونه آخر رئيس مصري منتخب، وفي كونه أول وآخر اختراق حققته الطبقات المسحوقة في طريق السلطة في مصر".

 

 

لا تكمن أهمية محمد مرسي في كونه أول رئيس منتخب لمصر بل في كونه آخر رئيس مصري منتخب. وفي كونه أول وآخر اختراق حققته الطبقات المسحوقة في طريق السلطة في مصر.. رحمة الله عليه.

Posted by Marwan Al-Ghafory on Monday, June 17, 2019

 

وكتب أحمد الدبعي "الرئيس المصري المنتخب الدكتور المهندس محمد مرسي ينضم للمئات من قتلى السجون المصرية، كم هو مؤلم أن يتخلى شعب عن رئيس منتخب خوفاً من سياط العسكر".

 

وأضاف "مرسي وصل للسلطة كأول رئيس عربي منتخب بشكل حر حقيقي في انتخابات راقبها كل العالم وأشاد بها.. تم سجنه لسبع سنوات في سجن انفرادي بشكل بشع حيث جردوه من أبسط حقوقه".

 

وتابع "قتلوه آلاف المرات.. كان ذنب هذا الرجل أنه آمن بحرية شعبه وبالتداول السلمي للسلطة في بلد لا قرار فيه إلا للعسكر.. قتلوا الرجل لدفن ما بقي من جمر للربيع العربي ولا يعلمون أن حركة التغيير دارت ولن تتوقف".

 

 

الرئيس المصري المنتخب الدكتور المهندس محمد مرسي ينضم للمئات من قتلى السجون المصرية !! رحمه الله ... كم هو مؤلم ان...

Posted by Ahmed Aldubai on Monday, June 17, 2019

 

وسيم العامري غرد "قتل مرسي وقتلت أحلام 100 مليون مصري بالحرية والديمقراطية بأموال النفط الخليجي".

 

 

قُتل مرسي وقُتلت احلام 100 مليون مصري بالحرية والديمقراطية باموال النفط الخليجي ........

Posted by ‎وسيم العامري‎ on Monday, June 17, 2019

 

وليد علوان علق "إن الانتصاف للرئيس مرسي لا يكون بالبكاء وانتظار تدخل ملائكة السماء، بل بالوفاء لثورات الربيع العربي والعمل الجاد لاقتلاع مشروعات الثورة المضادة وفي المقدمة منها انقلاب المليشيا الحوثية".

 

 

إن الانتصاف للرئيس مرسي لا يكون بالبكاء وانتظار تدخل ملائكة السماء، بل بالوفاء لثورات الربيع العربي والعمل الجاد لاقتلاع مشروعات الثورة المضادة وفي المقدمة منها انقلاب المليشيا الحوثية.

Posted by Waleed Alwan on Monday, June 17, 2019

 

وغرد الصحفي طلال الشبيبي "تصفية الرئيس المصري مرسي.. رحيل مفاجئ لشخصية استثنائية مثلت تجربته حلم ملايين المصريين، لأن ظهوره كان تتويجا لحالة عربية مستحقة فبلا شك أن غيابه سيكون بداية لحالة عربية أكثر نضجا وحكمة".

 

 

وعلق الصحفي شاكر أحمد خالد "تؤلمني محاولات البعض إثبات أن سلطات السيسي قتلت مرسي، حتى لو تأكد انتحاره داخل السجن، بالتأكيد تتحمل سلطات الانقلاب مسؤولية وفاته داخل السجن بغض النظر عن الطريقة".

 

وقال "أكبر جريمة ارتكبها السيسي ليست قتل مرسي، هو اختصر سنوات سجنه وتعذيبه فقط، الجريمة كانت الانقلاب على الديمقراطية وقتل اﻵلاف في ميدان رابعة والزج بنخبة الحكم المنتخبة في سجون التعذيب وبث صور محاكمتهم الهزلية".

 

 

تؤلمني محاولات البعض إثبات ان سلطات السيسي قتلت مرسي. حتى لو تأكد انتحاره داخل السجن. بالتأكيد تتحمل سلطات الانقلاب...

Posted by ‎شاكر أحمد خالد‎ on Monday, June 17, 2019

 

وكتب الناشط السياسي كمال حيدرة "زمن حقير.. مرسي يموت أثناء محاكمته بتهمة التخابر مع "حماس"، في سجون ديكتاتور يتفاخر الصهاينة بوصول تنسيقهم الاستخباري مع مصر إلى أعلى درجة على الإطلاق في عهده".

 

وأضاف "لا زلت أتذكر قول إحدى شهيدات ميدان رابعة: لست إخوانية، لكني هنا للدفاع عن صوتي، هذه أول مرة يحدث فيها صوتي فارقا حقيقيا. لن أغادر إلا جثة هامدة أو عودة الرئيس الذي انتخبته".

 

 

زمن حقير.. مرسي يموت أثناء محاكمته بتهمة التخابر مع "حماس"، في سجون ديكتاتور يتفاخر الصهاينة بوصول تنسيقهم الاستخباري مع...

Posted by ‎كمال حيدرة‎ on Monday, June 17, 2019

 

في حين كتبت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، "رحل الرئيس محمد مرسي، وبقى السيسي، إحدى اللعنات التي حلت على مصر".

 

وأضافت "السيسي واحدة من المؤامرات الكبيرة التي جلبتها قرن الشيطان المملكة السعودية على أمتنا، التي ابتليت بها خلال قرن ولا تزال، لن ننسى، وسنرد كيل الصاع بالقنطار".

 

وتابعت "قتلوك بإهمالهم، وبحرمانك من العلاج ومن كل أنواع الرعاية الصحية، لعنهم الله وتقبلك في الخالدين".

 

 

أعزي نفسي وكافة أحرار العالم برحيل المناضل الكبير في سبيل الحرية الرئيس محمد مرسي. عظيم التعازي والمواساة لعائلته ومحبيه...

Posted by Tawakkol Karman on Monday, June 17, 2019

 

واكتفت الإعلامية أسوان شاهر بالقول "لعنات الأرض لا تكفي رموز الثورات المضادة وأدواتهم".

 

 

لعنات الارض لا تكفي رموز الثورات المضادة وادواتهم 😣 #العدالة_تموت_كمدا

Posted by Aswan Shaher on Monday, June 17, 2019

 


التعليقات