دع ملصقاتك التسويقية تحكي قصتك
- عماد الضاوي الثلاثاء, 14 مارس, 2023 - 08:36 مساءً
دع ملصقاتك التسويقية تحكي قصتك

[ عماد الضاوي ]

كل طباعة ملصق يشبه كتابًا يحكي قصة. البساطة هي مفتاح ذلك. لن يستغرق القارئ سوى بضع دقائق للنظر إلى الملصق ، ولهذا السبب يجب أن يكون هناك عدد قليل من الفوضى قدر الإمكان. بدلاً من ذلك ، يجب تضمين البيانات المفيدة والرسومات الجذابة فيه. يجب أن تكون التفاصيل أقل في الملصق. ضع في اعتبارك أنه سيكون واحدًا من بين العديد من الأماكن في منطقة المعرض ، لذا عليك التأكد من أنه سيجذب انتباه القارئ.

 

الغرض من الملصق هو تقديم قطعة عمل بطريقة بسيطة وواضحة. يجب أن تقدم بشكل فعال معلومات مفيدة وغذاء للفكر. إذا تم وصف التفاصيل الواردة في الملصق وتوضيحها بشكل أفضل في ورقة ، ففكر في إتاحة الورقة كنشرة في جلسة الملصق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون استخدام الألوان مفيدًا جدًا في زيادة وضوح الصور إلى أقصى حد وجعل الملصق آسرًا.

 

هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها عند تصميم وطباعة الملصق الخاص بك. أولاً ، لا تجعل العنوان كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا. ضع في اعتبارك المسافة التي تفصلها عن الجمهور. تجنب أيضًا جعلها كبيرة جدًا. إذا تجاوز عرض الملصق ، ففكر في تقصير العنوان وتذكر أن قراءة جميع الأحرف الاستهلالية أصعب. أيضًا ، استخدم الألوان في ملصقاتك لأنها تساعد في نقل معنى إضافي. لكن اختر بعناية الألوان التي ستستخدمها. تأكد من أن الألوان تلفت الانتباه وتقدم تمييزات ذات مغزى.

 

تذكر أيضًا أن تنسب الفضل عند استحقاقه. قم بتضمين إقرار قصير في الملصق للتعرف على كل من ساعدك في هذه العملية. والأهم من ذلك ، اكتب ببساطة وبوضوح وباختصار. شدد على المؤشرات الرئيسية واستنتاجاتك في الملصق. لا تركز في الأشياء الصغيرة. توصيل الصورة الكبيرة بشكل فعال.

 

لا تفترض أيضًا أن القراء سيفهمون الملصق الخاص بك بسهولة. لذا ضع في اعتبارك إضافة أقسام تعليمية مفيدة إلى الملصق مثل عنوان الإنترنت الذي يشير إلى مادة مهمة أو أي شيء آخر من شأنه أن يساعد في تعليم القراء ما يحتاجون إلى معرفته لفهم الملصق الخاص بك.

 

يمكنك أيضًا استخدام بعض الحيل لجذب انتباه القراء ولكن تأكد من أنها لا تأتي بنتائج عكسية. واستخدم الحكم الجيد في كل ما ستدرجه في الملصق. لذا اجعل ملصقاتك ممتعة بقدر الإمكان ولكن تذكر عدم المبالغة في القيام بذلك.

 

عماد الضاوي صاحب شركة Emadluxury.


التعليقات