مقتل 16 من عناصر المليشيا بينهم مسؤول التموين في معارك عنيفة بجبهة ميدي بحجة
- أسامه فراج - حجة الاربعاء, 23 نوفمبر, 2016 - 05:51 مساءً
مقتل 16 من عناصر المليشيا بينهم مسؤول التموين في معارك عنيفة بجبهة ميدي بحجة

[ قوات الجيش الوطني بميدي - إرشيف ]

قتل 16 مسلحا حوثيا اليوم الأربعاء، في معارك عنيفة دارت بين الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية، بينهم قيادي كبير في جبهة ميدي، بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.
 
وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، وطيران التحالف العربي، كبدت المليشيات الانقلابية كسائر بشرية ومادية كبيرة صباح اليوم الأربعاء.
 
وبحسب المصدر، فإن المعارك أدت إلى مقتل 16 من عناصر المليشيا، بينهم مسؤول التموين "عبد السلام الشيبه"، مع عدد من مرافقيه، جنوب مدينة ميدي.
 
وأشار إلى أن العشرات من عناصر المليشيا أصيبوا أيضا، في حين لاذ عدد آخر بالفرار، مخلفين ورائهم جثث عدد من القتلى ملقية في الصحراء.
 
بدوره دمر طيران التحالف العربي، تعزيزات عسكرية تابعة للمليشيات في مثلث عاهم، منها طقمين محملين بعدد من عناصر المليشيا، كما دمر تعزيزات لهم وعتاد آخر، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني، تمكن خلاله من السيطرة على مواقع هامة، واغتنام كمية من الأسلحة والذخيرة.

هذا ويواصل طيران التحالف سلسلة غاراته على تجمعات المليشيات شمال مدينة ميدي وعدد من المواقع والتجمعات الميلاشوية القريبة منها .
 
تجدر الإشارة إلى أن معارك عنيفة شهدتها  ميدي خلال الثلاثة الأيام الأخيرة، سقط خلالها أكثر من 50 متمردا، مقابل تقدم كبير للجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية في جبهتي حرض وميدي، بمحافظة حجة.
 
 


التعليقات