قبائل حجور تصد هجمات على ثلاث جبهات للحوثيين
- حجة الأحد, 17 فبراير, 2019 - 11:11 صباحاً
قبائل حجور تصد هجمات على ثلاث جبهات للحوثيين

[ أرشيفية ]

تمكّنت قبائل حجور من كسر زحفين جديدين لمليشيات الحوثي من جهتي الجنوب والشمال، بالتزامن مع اشتداد المعارك في عدة جبهات بالمنطقة.

 

وأفادت مصادر قبلية بمقتل نحو 30 حوثياً خلال المواجهات مع رجال قبائل حجور وجراء القصف الجوي، بينما أدت المعارك إلى نزوح مئات الأسر بسبب تساقط القذائف الحوثية على القرى في جنوب المديرية، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

 

وهاجمت مليشيات الحوثي المدخل الجنوبي لمديرية كشر من جهة مديرية أفلح الشام مستخدمةً الأسلحة الثقيلة والمدافع لقصف القرى في بني شرية وبني رسام وبني شوس وبني مالك، غير أن رجال القبائل صدوا الهجوم ودمروا عربات حوثية وتمكنوا من تأمين عدة مواقع في منطقة النيد.

 

وقالت المصادر إن القصف الحوثي أدى إلى مقتل أحد رجال القبائل من بني رسام إضافةً إلى مقتل امرأة بقذيفة للمليشيات، وذلك بالتزامن مع هجوم جديد للجماعة الموالية لإيران على مديرية كشر من المدخل الشمالي في منطقة عاهم.

 

وذكرت المصادر أن رجال القبائل صدوا الهجوم الجديد في هذه الجبهة وأجبروا عناصر الجماعة المهاجمين على التراجع، غير أن مناطقهم باتت محاصرة تماماً، وتعاني من شحة الغذاء والماء بخاصة مع فتح جبهة عاهم.


التعليقات