الحوثيون يفتحون جبهة جديدة في الضالع
- الضالع - خاص السبت, 23 مارس, 2019 - 10:22 مساءً
الحوثيون يفتحون جبهة جديدة في الضالع

[ الحوثيون يفتحون جبهة جديدة في الضالع ]

لقي أكثر من 10 من مسلحي الحوثي مصرعهم وجرح عدد آخر في إيقاف المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني والحزام الأمني والشرطة العسكرية لمحاولة تقدم جديدة لمليشيا الحوثي في مديرية قعطبة شمالي الضالع.

 

وقالت مصادر ميدانية إن مسلحي جماعة الحوثي المتمركزين في نقيل حدة بمديرية النادرة شنوا اليوم السبت هجوما كبيرا على مديرية قعطبة.

 

وأكدت المصادر لـ"الموقع بوست" أن مسلحي جماعة الحوثي تمكنوا من السيطرة على عدد من القرى في العود وصولا إلى بيت الشوكي.

 

وأوضحت المصادر أن رجال المقاومة الشعبية وقوات من الجيش الوطني والشرطة العسكرية تمكنو من إيقاف تقدم الحوثيين في بيت الشرجي وتأمين منطقة عزاب ومرتفعات جبلية في العود ولا تزال المواجهات مستمرة بشكل متقطع حتى لحظة كتابة هذا الخبر (9:40م).

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والحزام الأمني تمكنت من تدمير عدد من الأطقم التابعة للحوثيين في حين جرح ما لا يقل عن جنديين أحدهما من قوات الشرطة العسكرية بمحافظة الضالع يدعى وسيم العبد وآخر يدعى قايد مسعد الشوكي.

 

وفي السياق نفذت جماعة الحوثي حملة اختطافات في صفوف المواطنين في بيت الشوكي وشنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة على عدد من القرى الآهلة بالسكان.

 

وقال سكان محليون لـ"الموقع بوست" إن موجة نزوح كبيرة للأسر شهدتها مناطق المواجهات خصوصا بيت الشوكي إلى عدد من مناطق الضالع وخصوصا منطقة حجر هربا من جحيم المعارك التي لا تزال مستمرة بين مسلحي جماعة الحوثي والقوات الحكومية.

 

وباشتعال المعارك في نقيل حدة وبيت الشوكي تكون جماعة الحوثي قد قامت بفتح الجبهة الرابعة في محافظة الضالع.

 

وتهدف الجماعة -بحسب مراقبين - من خلال فتح جبهة نقيل حدة  العود للالتفاف على قوات الجيش الوطني في اللواء 30 مدرع في جبهة حمك واستعادة عدد من الجبال أهمها جبل الشامي لاستعادة جبل ناصة الإستراتيجي وإيقاف تقدم قوات الجيش الوطني نحو مدينة دمت وعدد من مديريات محافظة إب.


التعليقات