قيادة الانتقالي في شبوة تدعو للنفير العام لمواجهة القوات الحكومية في عتق
- شبوة - خاص الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 09:47 مساءً
قيادة الانتقالي في شبوة تدعو للنفير العام لمواجهة القوات الحكومية في عتق

[ قيادة الانتقالي في شبوة تدعو للنفير العام ]

دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بمحافظة شبوة منتسبي المجلس وأنصاره إلى النفير العام والتحرك فوراً صوب عاصمة المحافظة عتق.

 

جاء ذلك في بيان عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، حيث دعت أنصار الانتقالي بالمحافظة والمديريات، وافرد قوات المقاومة الجنوبية للاحتشاد والالتحاق لما أسمتها ساحة الشرف لتحرير العاصمة عتق من فلول الشر والإرهاب وحزب الإصلاح.

 

وشهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة مساء أمس الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة مواجهات بالأسحلة الثقيلة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا ومليشيات النخبة الشبوانية الذراع العسكري للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات.

 

ولم تفلح اللجنة السعودية التي وصلت الأربعاء مدنية عتق في نزع فتيل التوتير بين القوات الحكومية والنخبة الشبوانية التي تمولها ابوطبي.

 

 واندلعت المواجهات غداة نقض مليشيات النخبة إتفاقاً ابرمته مساء أمس مع السلطة المحلية بالمحافظة، وباشرت بنصب نقاط ومتارس على مداخل مدينة عتق.

 

وفي وقت سابق اتهمت الحكومة اليمنية قيادة القوات الإماراتية في بلحاف بتفجير الوضع في شبوة ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة، رغم الجهود السعودية لإنهاء الأزمة وإيقاف التصعيد العسكري، مؤكدة عزمها مواجهة التمرد الذي يقوده ما يسمى المجلس الانتقالي بكافة الوسائل.

 

وقبل منتصف أغسطس/آب الجاري، سيطرت قوات "الحزام الأمني"، على معظم مفاصل الدولة في عدن (جنوب)، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، و260 جريحا، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية.

 

والثلاثاء سيطرت قوات "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي، على مقر الشرطة العسكرية التابعة للحكومة، في مدينة الكود قرب مركز محافظة أبين (جنوب)، بعد معارك عنيفة.

 


التعليقات