صنعاء.. حاشد ترفع اعتصامها بعد مماطلة الحوثيين بتسليم قاتل أحد أبناء القبيلة
- صنعاء - خاص الجمعة, 22 نوفمبر, 2019 - 10:13 مساءً
صنعاء.. حاشد ترفع اعتصامها بعد مماطلة الحوثيين بتسليم قاتل أحد أبناء القبيلة

[ أبناء قبيلة حاشد يرفعون اعتصامهم بصنعاء بعد مماطلة الحوثيين بتسليم قاتل أحد أبناء القبيلة ]

أفادت مصادر محلية أن أبناء قبيلة حاشد رفعوا اليوم الجمعة اعتصامهم في العاصمة صنعاء بعد مماطلة جماعة الحوثي بتسليم قاتل أحد أبنائها، موجهة التهمة لقيادة جماعة الحوثي.

 

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست" إن مشرفين حوثيين أقدموا على قتل أحد أبناء قبيلة حاشد يدعى بيحان علي العياني، في 13 من شهر نوفمبر الجاري، بدم بارد، كما نهبوا منزله الذي تم بناؤه بزاوية أرضيته التي كان يحرسها في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء.

 

وذكرت المصادر أن المشرفين كانوا يستقلون ثلاثة أطقم عسكرية تتبع وزارة الداخلية -التابعة للحوثيين- وكانوا حينها يرتدون بزتهم المموهة بلون بزات الأمن المركزي وكان على رأسهم مشرف حوثي يكنى أبو أحمد وتنحدر أصوله من غولة عجيب التابعة لمحافظة عمران.

 

وأضافت المصادر أن القبائل أقامت خيام اعتصام بعد الحادثة وجاء بعض قيادات الحوثيين ليقنعونهم برفع الاعتصام وأن القاتل هارب ومختفي ولا يعرفون مكانه وبعد مشاورات بين المعتصمين قرروا رفع المخيمات ودفن جثة المقتول العياني محملة دم ابنها قيادة جماعة الحوثي.

 

الجدير ذكره أن 12 شخصا من قبيلة من أبناء مديريتي خمر وبني صريم التابعة لقبيلة حاشد كان آخرهم العياني قتلوا علي أيدي عصابات تابعة لمليشيات الحوثي في وقائع وأماكن مختلفة منذ توقيع اتفاق الخط الأسود قبل خمسة أعوام ولم يتم إنصاف أي ضحية منهم.


التعليقات