بماذا برر "الانتقالي" سطوه على سبع حاويات أموال تابعة للبنك المركزي في عدن؟
- عدن - خاص السبت, 13 يونيو, 2020 - 04:56 مساءً
بماذا برر

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات بعدن ]

اعترف المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بالسطو على حاويات الأموال التابعة للبنك المركزي بعدن.

 

وزعم الانتقالي -في بيان له صادر عن ما يسمى بالإدارة الذاتية - أن الاستيلاء على تلك الأموال تحفظ عليها لأنها طبعت دون غطاء وانطلاقاً من واجبه في حماية مصالح المجتمع، ومنع المزيد من تداعيات انهيار العملة المحلية وما ينجم عن ذلك من تدهور مخيف في معيشة المواطن.

 

وعزا الانتقالي سطوه على حاويات الأموال التابعة للبنك المركزي إلى ما وصفه بـ"تجفيف منابع الفساد ولتفادي استخدام المال العام في دعم الإرهاب والإضرار بمصالح شعبنا من قبل بعض قيادات الحكومة اليمنية المتمردة على اتفاق الرياض".

 

وأضاف الانتقالي -في معرض تبريره للسطو على حاويات البنك المركزي- أن التحفظ على هذه الأموال يهدف إلى تصحيح مسار عمل البنك، وضمان اتخاذه إجراءات جادة وفعالة لكبح جماح ارتفاع سعر الصرف الأجنبي أمام العملة المحلية وإعادة التوازن إلى مستويات مقبولة تتناسب مع الكلفة الاقتصادية للعملة.

 

واستولت مليشيات المجلس الانتقالي صباح اليوم السبت على سبع حاويات تحوي أموالاً مطبوعة كانت موضوعة في ساحة ميناء الحاويات.

 

إلى ذلك، أدان البنك المركزي اليمني، اليوم، قيام قوة تابعة للمجلس الانتقالي بالاستيلاء على حاوياته التي كانت في طريقها من الميناء إلى المقر الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأوضح البنك المركزي، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أن قوة تابعة للمجلس الانتقالي قامت بالاستيلاء على حاوياته والتي كانت بموجب الاتفاق مع البنك تتولى حمايتها وتأمين انتقالها من الميناء إلى المقر الرئيسي للبنك في عدن.

 

وحذر البنك المركزي من المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات، محملاً مرتكبيها كافة النتائج والانعكاسات الخطيرة المترتبة على ذلك.


التعليقات