صنعاء.. مجلس الاعتماد الأكاديمي يعلق عمله نتيجة استحواذ الوزير حازب على صلاحياته
- صنعاء - خاص الإثنين, 19 أكتوبر, 2020 - 09:42 صباحاً
صنعاء.. مجلس الاعتماد الأكاديمي يعلق عمله نتيجة استحواذ الوزير حازب على صلاحياته

علق مجلس الاعتماد الأكاديمي الخاضع لحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، عمله على خلفية استحواذ وزير التعليم العالي حسين حازب على صلاحيات المجلس.

 

جاء ذلك في وثيقة اطلع عليها "الموقع بوست" موجهة من أعضاء المجلس إلى وزير التعليم في تاريخ 13 أكتوبر الجاري.

 

وذكرت أن سبب تعليق العمل هو إصرار الوزارة في "الانقضاض" على صلاحيات المجلس حتي بعد اللقاء الأخير في بداية أكتوبر مع الوزير حازب الذي أكد لهم التوقف عن هذه الممارسات.

 

وقالت الوثيقة المذيلة بتوقيع 12 عضوا يعتليهم رئيس المجلس الدكتور علي الكاف المعين من حكومة الحوثيين، إن الوزارة أيضا لم ترصد الموازنة للمجلس رغم وجودها في المجلس السابق.

 

وكانت حكومة الحوثيين عينت رئيس وأعضاء المجلس في أبريل العام الماضي، نتيجة استقالة المجلس السابق برئاسة الدكتور عبد اللطيف حيدر الذي استمر في عمله منذ عام 2012، بعد نحو ثلاث سنوات من إنشائه بقرار جمهوري عام 2009.

 

وأصدر مؤخرا الاتحاد الدولي للتعليم الطبي العام 2023 موعدا نهائيا لاعتماد البرامج الطبية للجامعات تشمل الجامعات اليمنية، ولن يعترف بأي شهادة تصدر عن الجامعات غير الموافق على برامجها.

 

وبموجب إنشاء المجلس يكون عليه تطبيق المعايير والاعتمادات الأكاديمية الدولية، وتنظيم وادارة الجامعات، والبرامج التعليمية، لتجاوز وضع التعليم الأكاديمي المهدد بعد الاعتراف به دوليا.


التعليقات