قتلى وجرحى في مواجهات عسكرية هي الأعنف منذ أشهر في مديرية حريب بمارب
- مأرب ـ خاص الأحد, 26 فبراير, 2023 - 09:08 مساءً
قتلى وجرحى في مواجهات عسكرية هي الأعنف منذ أشهر في مديرية حريب بمارب

شهدت مديرية حريب جنوب محافظة مارب فجر الاحد مواجهات عسكرية عنيفة، بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى واحراق معدات عسكرية.

 

وقال قيادي في الجيش الوطني لـ "الموقع بوست" إن ستة قتلى وثمانية جرحى سقطوا في صفوف قوات الجيش اثر الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي بشكل مباغت لمحاولة احداث تقدم في مديرية "حريب" التي تحررت من الحوثيين قبل عام.

 

وأوضح المصدر العسكري، أن قوات الجيش تصدت لمحاولات التقدم الحوثية، فيما استمرت الاشتباكات الشديدة لثلاث ساعات وتوقفت نسبيا فيما لازال تبادل القصف المدفعي المتقطع مستمر بين الفينة والاخرى.

 

وبحسب المصدر فإن المواجهات التي توقفت في التاسعة صباحا رافقها قصف مدفعي شنته قوات الجيش بكثافة مستهدفة آليات حوثية كانت تعمل منذ يومين على شق طرق جبلية على اطراف مديرية حريب باتجاه المناطق التي تتمركز فيها قوات الجيش الوطني وأدت الى احراق آليتين في مرتفعات جبلية غرب مدينة حريب.

 

ولم تعلن جماعة الحوثي عن سقوط قتلى او جرحى في صفوف مقاتليها اثر المواجهات في مديرية حريب كما لم تنشر اخبار عن احداث المواجهات في حريب على مواقعها الاخبارية.

 

وقالت مصادر محلية، في مدينة حريب إن قذائف مدفعية وقعت بالقرب من التجمعات السكانية واخرى في احد مزارع المواطنين في المنطقة دون وقوع ضحايا مدنيين دون معرفة مصدر القذائف.

 

وتعد المواجهات التي شهدتها مديرية حريب الساعات الماضية هي واحدة من عدة خروقات ومواجهات متقطعة بين اطراف الحرب في مختلف المحافظات اليمنية التي يقع عليها خطوط المواجهات، في ظل هدنة غير معلنة بين اطراف الحرب.

 

وتشهد محافظة مارب الصحراوية وآخر مناطق شمال اليمن التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليا، مواجهات عنيفة خلال السنوات الماضية بين الجش الوطني والحوثيين دون إحداث أي تقدم بارز للسيطرة على المدينة التي تسعى جماعة الحوثي للسيطرة عليها منذ سنوات وخلفت مئات القتلى والجرحى بين الطرفين.


التعليقات