اجتماع قبلي في المهرة يطالب بتسليم قتلة المواطن بن قمصيت في أبين
- خاص الأحد, 16 يونيو, 2019 - 11:03 مساءً
اجتماع قبلي في المهرة يطالب بتسليم قتلة المواطن بن قمصيت في أبين

[ نص بيان الاجتماع القبلي الذي عقد في المهرة ]

أعلنت قبائل المهرة اليوم الأحد خلال اجتماع دعا له الوزير محمد عبد الله كدة تضامنها مع قبيلة قمصيت في قضية مقتل ولدها الأربعاء الماضي على يد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين جنوبي اليمن.

 

واعتبر الاجتماع الذي عقد في مزرعة الوزير كده في مدينة الغيضة اليوم الأحد أن إقدام هذه القوات المدعومة إماراتيا على تصفية قمصيت تعد سابقة خطيرة تتجرأ عليها هذه القوات التي تعمل خارج مؤسسات الدولة الرسمية والتي وصفوها بالمليشيات، حسب بيان الاجتماع القبلي.

 

وجدد الاجتماع القبلي عدم السماح لمثل هذه القوات العمل بالمهرة كونها تعمل خارج مؤسسات الدولة الرسمية وتنفذ أجندات أبوظبي في اليمن.

 

وطالب الاجتماع الجهات المختصة بتسليم الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل وفق الشريعة والقانون.

 

وناشد الاجتماع القبلي الرئيس هادي القيام بمسؤوليته بتسليم الجناة والحد من ظاهرة المليشيات الخارجة عن المؤسسات الأمنية والعسكرية الشرعية.

 

واختتم اجتماع قبائل المهرة الاتفاق على الوقوف صفا واحدا واعتبار قضية قبيلة قمصيت قضية المهرة جمعاء.

 

كما اتفق المجتمعون بحسب البيان على الوقوف في وجه أي مليشيات خارج المؤسسات الأمنية والعسكرية الرسمية والاتفاق على رفع مذكرة لرئيس الجمهورية من الجهات المختصة.

 

وأشار اجتماع قبائل المهرة إلى وضعه خطوات مستمرة لمتابعة القضية وبسرعة تتخذ في وقتها.

 

واستنكر الاجتماع القبلي الذي عقد اليوم الأحد في مدينة الغيضة المضايقات التي تعرض لها وفد قبائل المهرة في محافظة شبوة وأبين ومحاولات منعهم من الوصول إلى زنجبار بعد تلقيهم نبأ مقتل المواطن المهري.

 

ودعا الاجتماع القبلي الذي ضم مختلف القبائل المهرية إلى سرعة تسليم الجناة الذي ارتكبوا جريمة مقتل المواطن المهري مانع ريدف قمصيت للجهات المعنية لينالوا جزاءهم العادل.

 

و تم الاتفاق بحسب بيان الاجتماع القبلي على أن يتم تشكيل لجنة تضم أبرز الشخصيات في محافظة المهرة من أجل رفع القضية للرئاسة اليمنية.

 

كما ناقش الاجتماع عدة قضايا أبرزها تردي الأوضاع الخدماتية في المحافظة.

 

 

يذكر أن الشاب قمصيت تم تصفيته  الأربعاء الماضي على يد قوات "الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات في محافظة أبين بعد اعتقاله في إحدى النقاط التابعة لها، ليتم إعدامه بعد ساعات من اعتقاله أمام معسكر 7 أكتوبر في أبين.

 

وشهدت محافظة المهرة صباح اليوم الأحد اجتماعاً قبلياً تلبية لدعوة الوزير محمد عبد الله كده التي وجهها لقبائل وأبناء المهرة لمناقشة أبرز القضايا التي تشهدها المحافظة.


التعليقات