محافظ البيضاء: نرفض تحكيم الحوثي في مقتل مشائخ آل عمر ولابد أن يكون هناك رد اعتبار من الرئيس والتحالف بتحرير المحافظة
- صُحف الاربعاء, 10 أغسطس, 2016 - 10:06 صباحاً
محافظ البيضاء: نرفض تحكيم الحوثي في مقتل مشائخ آل عمر ولابد أن يكون هناك رد اعتبار من الرئيس والتحالف بتحرير المحافظة

[ محافظ البيضاء نايف القيسي ]

رفضت قبائل محافظة البيضاء وسط اليمن تحكيم «العرف القبلي» والذي تقدم بها الانقلابيون إثر اختطافهم وقتلهم خمسة من مشايخ قبائل ال عمر الاسبوع الماضي بطريقة بشعة يندى لها الجبين.

وقال محافظ البيضاء نائف القيسي في تصريحات خاصة الى «المدينة» إن رفض قبائل البيضاء تحكيم الحوثي»الدية» في مقتل خمسة من مشايخ البيضاء لأنهم قتلوا بطريقة غيلة وغدرا وبشكل بشع ولذلك لا بد ان يكون رد اعتبار للمحافظة وقبائل البيضاء بتحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية التي وجه الاخ الرئيس بالبدء في عملية التحرير وبدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

مؤكدا أن أهل الدم من مشايخ وقبائل ال عمر وكل قبائل البيضاء رفضوا عدائل الحوثي والدخول في صلح قبلي مع الانقلابيين لأنها هذه المليشيات لا تعترف ولا تلتزم بأي عهود أو مواثيق.

وقال احد شيوخ قبائل البيضاء فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ «المدينة»: إن مليشيات الحوثي دفعت عشرين مليون ريال يمني و20 قطعة سلاح عدائل في حادثة القتل البشعة وهي مقتل خمسة من كبار مشايخ قبائل ال عمر بالبيضاء.

 وأضاف رفضت القبائل هذه العدائل حيث طالبت بتسليم الجناة وعددهم خمسة وهم معروفون»قيادات عسكرية» تعمل لدى المليشيات الانقلابية.

منوها بأن المليشيات رفضوا تسليم القتلة مؤكدين أنهم سيتم محاكمتهم في محكمة خاصة بالانقلابين وهو ما رفضه بشدة جميع قبائل ومشايخ محافظة البيضاء وبهذا يكون انتهاء أي صلح ووساطة بين قبائل البيضاء ومليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد المصدر أن بعض مشايخ البيضاء تمارس عليهم ضغوطات من قبل الانقلابيين الا أن استنكار قبائل البيضاء جعلتهم يقفون مع كل القبائل التي رفضت عدائل وتحكيم مليشيات الحوثي الانقلابية.

 


التعليقات