الإفراج عن الشيخ عبدالله اليزيدي في حضرموت بعد اعتقاله لأكثر من سبعة أشهر
- المكلا - خاص الأحد, 25 ديسمبر, 2016 - 08:14 مساءً
الإفراج عن الشيخ عبدالله اليزيدي في حضرموت بعد اعتقاله لأكثر من سبعة أشهر

[ الشيخ اليزيدي ]

أفرجت قوات النخبة الحضرمية عن الشيخ عبدالله اليزيدي رئيس جمعية الإحسان الخيرية في اليمن بعد اعتقاله لأكثر من سبعة أشهر في مسقط رأسه بحضرموت (شرق اليمن).
 
وقالت مصادر خاصة في حضرموت أن قرار الإفراج جاء بعد أن قضى اليزيدي فترة طويلة في السجن تنقل خلالها في العديد من السجون اثناء استجوابه من قبل قوات النخبة الحضرمية والاجهزة الأمنية المتعاونة معها والمساندة لها.
 
وتأتي عملية الإفراج بعد ساعات من وصول رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى محافظة حضرموت ظهر اليوم.
 
وكان الرئيس هادي وعد اثناء لقاءه بوفد لهيئة علماء اليمن ومجلس علماء حضرموت في الرياض قبل خمسة أشهر بالإفراج عنه وإطلاق سراحه.
 
ويعد اليزيدي احد مشائخ حضرموت المعروفين في المجال الخيري والإنساني، وله العديد من المؤلفات الدينية، ويعد من مشائخ التأصيل الشرعي المنهجي السليم الذي يقوم على منهج العدل والوسطية.
 
واعتقلت قوات النخبة الحضرمية الشيخ اليزيدي في التاسع من مايو الماضي واقتادته الى منطقة الضبة القريبة من مطار المكلا حيث جرى احتجازه هناك، ولقيت الحادثة انتقادات واسعة.
 
اليزيدي من مواليد العام 1957م في منطقة القارة بحافة السوق التابعة لمديرية غيل باوزير، وتلقى تعليمه هناك، ثم أنتقل الى الكويت لإكمال الدراسة الجامعية، وعاد الى العاصمة صنعاء حيث إنتخب رئيساً عاماً لجمعية الإحسان الخيرية في العام 1992م والتي تتخذ من حضرموت مركزا رئيسيا لها، بينما تقع إدارتها العامة في صنعاء.
 


التعليقات