تقرير حقوقي يوثق 261 حالة انتهاك لمليشيا الحوثي في ذمار خلال الشهر الماضي
- ذمار - خاص الخميس, 02 نوفمبر, 2017 - 06:18 مساءً
تقرير حقوقي يوثق 261 حالة انتهاك لمليشيا الحوثي في ذمار خلال الشهر الماضي

[ أرشيفية ]

رصدت منظمة "نهضة وطن" بمحافظة ذمار انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالمحافظة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووثقت المنظمة 261 حالة انتهاك وجريمة، منها 88 في شهر أكتوبر و173 حالة انتهاكات مستمرة من أشهر سابقة، والتي تنوعت بين القتل خارج إطار القانون، والإصابات بجروح، والاختطافات، والاعتداءات الجسدية، والتهجير القسري، ونهب الممتلكات، وتفتيش ونهب المنازل واحتلالها، وتجنيد أطفال، ونصب نقاط تفتيش.

وتشير المنظمة إلى أن مليشيات الحوثي وصالح تواصل السيطرة على كافة المكاتب الحكومية، ومقرات الأحزاب السياسية، ومقرات المؤسسات والجمعيات الخيرية، ودور القران الكريم بالمحافظة.

وذكرت المنظمة أن مليشيات الحوثي تواصل نهب ومصادرة رواتب الموظفين الحكوميين في القطاع المدني والعسكري من أبناء المحافظة للشهر الثاني عشر على التوالي، وتقوم بفرض إتاوات ومبالغ مالية على الذين يرفضون التجنيد الإجباري في صفوفهم.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الأممية والإقليمية زيارة المحافظة والاطلاع على حجم انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيات الحوثي وصالح والعمل على الضغط عليها ومحاسبة مرتكبيها.


التعليقات