مستشار لهادي : النقاط السبع لاتعنينا ومهمتنا في جنيف إستعادة الدولة
- متابعة خاصة الإثنين, 14 ديسمبر, 2015 - 07:43 صباحاً
مستشار لهادي : النقاط السبع لاتعنينا ومهمتنا في جنيف إستعادة الدولة

[ مستشار الرئيس ياسين مكاوي ]

قال ياسين مكاوي، مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي إن وفد الشرعية غادر إلى جنيف من أجل تنفيذ القرار الأممي 2216، وإن أية محاولة للالتفاف على القرار أو المشاورات «لن تجدي»، مشير إلى أولوية في مسار العملية تتمثل في الهدنة التي أقرها الرئيس عبد ربه منصور هادي، والتي يبدأ سريانها بعد منتصف ليل اليوم (الاثنين).
 
 وأكد مكاوي، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» قبيل مغادرة وفد الشرعية إلى جنيف، أمس، إنه يجب أن يتزامن مع بدء سريان الهدنة «إعادة بناء الثقة، من خلال البدء في الإفراج عن المعتقلين، وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود سالم الصبيحي وبقية المعتقلين السياسيين ورفع الحصار عن المدن».
 
 وأضاف مكاوي: «نحن دعاة سلام ولسنا دعاة حرب، مَن فجّر الحرب هم عصابات الحوثيين والمخلوع علي عبد الله صالح»، وأن «ذهابنا إلى جنيف هو لبدء خطوة نحو والسلام وذلك باستعادة الدولة المختطفة من قبل هذه العصابات، ومن أجل أن نعيد إلى هذه المنطقة أمنها واستقرارها».
 
 وقال مكاوي إن النقاط، التي يتحدث عنها الحوثيين "لا تعنينا منذ حياكتها في مسقط بسلطنة عمان"، و«إننا منذ الوهلة الأولى رفضنا محتواها، نظرا لأنها تحتوي على التفاف على الشرعية وعلى القرار الدولي 2216»، مؤكدا أن «النقاط السبع» التي يقول الحوثيون إنهم اتفقوا عليها مع المبعوث الأممي «لن تكون محورا في النقاشات».


التعليقات