في جلسة محاكمة بصنعاء.. 36 معتقلا بسجون الحوثي يشكون التعذيب وخلع ملابسهم الداخلية
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 02 أبريل, 2019 - 07:23 مساءً
في جلسة محاكمة بصنعاء.. 36 معتقلا بسجون الحوثي يشكون التعذيب وخلع ملابسهم الداخلية

[ الحوثيون يحاكمون 36 مختطفا في صنعاء ]

شكا 36 معتقلا في سجن الأمن السياسي سيئ الصيت في العاصمة صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين في جلسة محاكمة عقدتها الجماعة اليوم الثلاثاء من التعذيب الذي يتعرضون له داخل السجن.

 

وقال محامي المعتقلين عبد المجيد صبرة، في بيان نشره على صفحته بموقع فيسبوك، إن جماعة الحوثي عقدت جلسة محاكمة اليوم لـ36 مختطفا لديها في صنعاء، وإنه تفاجأ بإحضار موكليه الـ36 وآخرين من معتقل الأمن السياسي حيث لم يتم إبلاغهم بالموعد مسبقا.

 

وأضاف صبرة "أثناء حديثي مع المعتقلين قبل أن تبدأ المحكمة إجراءات الجلسة وإذا بهم جميعا دون استثناء يشتكون من سوء المعاملة التي يعانون منها كل مرة، وأنها زادت خلال الفترة الأخيرة بشكل جنوني ومفرط".

 

وتابع محامي المعتقلين "ما إن بدأت إجراءات الجلسة حتى كان كل همهم هو أن يطرحوا للمحكمة سوء المعاملة التي يتعرضون لها"، مشيرا إلى أن المعتقل الدكتور يوسف البواب تحدث للمحكمة والنيابة وذكر أن المعاملة اللاإنسانية والمهينة التي يتعرضون لها تتنافى كليا مع كرامتهم كبشر ومع فطرتهم الإنسانية.

 

وقال البواب إنهم تعرضوا للضرب والتقييد بالسلاسل ووضعهم في البدروم كما أخذوا منهم كل ملابسهم الخاصة حتى الملابس الداخلية ماعدا بدلة السجن، مشيرا إلى أن المعتقلين عرضوا للمحكمة أجسامهم وكيف أنه لا توجد عليها حتى الملابس الداخلية.

 

وأشار إلى الحوثيين منعوا عنهم الأكل الذي يأتي عبر أقاربهم، ومنعوا عنهم حتى الأدوية الخاصة بهم وقال "من طلب منهم العلاج يردون عليهم بالقول موتوا".

 

وبحسب المحامي فإنه طلب من المحكمة إثبات شكواهم في محضر الجلسة، لكن القاضي طلب أن يقدموا شكوى للنيابة، وإنه عندما لم يجد المعتقلون تفاعلا من المحكمة توجهوا بكلامهم للحاضرين في القاعة طالبوهم بالإنقاذ مما يعانونه في الأمن السياسي، لافتا إلى أنه كان هناك استياء كبيرا من الحاضرين في قاعة المحاكمة حيث لم يتوقع بعضهم حصول مثل ذلك لمعتقلين مغلوبين على أمرهم.

 

وأكد المعتقلون الـ36 نصرالسلامي وآخرين أن تلك المعاملة السيئة والمهينة التي يتعرضون لها ليست قاصرة عليهم فقط بل شملت كل المعتقلين في الأمن السياسي.


التعليقات