خذلان المقاومة في لحج وراء تقدم المليشيا
- متابعات الثلاثاء, 05 يناير, 2016 - 10:29 مساءً
خذلان المقاومة في لحج وراء تقدم المليشيا

[ معدات عسكرية للتحالف العربي في كرش بلحج (راشيف) ]

نفى المتحدث الرسمي باسم جبهتي العند وكرش الثلاثاء تمكن مليشيا الحوثي وصالح على كرش، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.
                                         
وأوضح المتحدث الرسمي باسم جبهتي العند وكرش قائد نصر في بلاغ صحفي اصدره بهذا الشأن عدم صحة ما تتداوله جهات إعلامية حول سيطرة المليشيات على كرش.
 
وأشار إلى أنه منذ ساعات الفجر الأولى وحتى اللحظة ما تزال المواجهات على أشدها بين قوات الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية وبين مليشيا صالح والحوثي التي تحاول التقدم باتجاه كرش.
 
وأضاف انه حتى اللحظة لم يصل الدعم الذي ناشدنا وطالبنا به الحكومة. وأعلن البلاغ عن إطلاق المقاومة الشعبية النداء إلى باقي جبهات ردفان والضالع ويافع لإسنادها في معركتها ضد المليشيات.
 
وكانت مصادر محلية قالت إن قوات الرئيس المخلوع صالح ومليشيا الحوثي المسلحة سيطرت على منطقة كرش في محافظة لحج جنوب اليمن.
 
وذكرت ان الحوثيين اعادوا انتشارهم وسط كرش شمال محافظة لحج بعد ما تمكنوا من السيطرة في وقت سابق على السلسلة الجبلية المطلة على المنطقة.
 
وكان الحوثيون سيطروا في وقت سابق على جبل استراتيجي يطل على قاعدة العند الجوية في منطقة القبيطة.
 
ووفقاً لمصادر اعلامية فقد اجبرت المقاومة الشعبية مقاتليها على الانسحاب من جبهات القتال في منطقة المسيرة بالشريجة بعد أن خذلهم التحالف بقيادة دولة الإمارات وتركهم دون سلاح في جبال الشريجة.
 
وتقول مصادر في المقاومة ان القوات الإماراتية التي تدير جبهة جنوب تعز، تركت المقاومة من دون ذخيرة أو أي سلاح ثقيل أو حتى متوسط، إلى جانب أنها توجه الطيران بقصف مواقع خاطئة، بل إنها أقدمت على قصف منزل القيادي في المقاومة نجيب زوات وقتلته هو وكافة أفراد أسرته مع أن المنطقة التي يتواجد فيها منزل زوات ليس فيها أي تواجد للحوثي أو من يؤيده.
 
كما أقدمت على قصف كلية المجتمع بالهجر في القبيطة والتي كانت مأوى للنازحين وقد تقدمت المقاومة باحتجاجها لقوات التحالف على ذلك.


التعليقات