أبين.. مليشيات الانتقالي تحاصر قيادة الشرطة ومعسكر قوات الأمن الخاصة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 12:55 صباحاً
أبين.. مليشيات الانتقالي تحاصر قيادة الشرطة ومعسكر قوات الأمن الخاصة

[ أرشيف ]

فرضت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات مساء أمس الاثنين حصارا على قيادة شرطة محافظة أبين ومعسكر قوات الأمن الخاصة.

 

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر محلية أن قوات تابعة للمجلس الانتقالي تحاصر قيادة شرطة أبين ومعسكر قوات الأمن الخاصة على خلفية إعلان ولائه للحكومة الشرعية ورفضه التسليم لقوات الانتقالي.

 

في حين قالت مصادر مطلعة إن مدرعات ودبابات خرجت من معسكر 7 أكتوبر واتجهت نحو مدينة زنجبار التي تشهد انتشارا كبيرا  لقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

وكشفت المصادر أن محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين وجه برفع الجاهزية خلال اجتماعه الذي ما زال مستمرا مع مدير شرطة أبين وقيادة القوات الخاصة.

 

ويأتي هذا التصعيد عقب ساعات من عقد الرئيس هادي اجتماعا استثنائيا لقيادات الدولة للوقوف على تطورات الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، بعد انقلاب الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وكان المتحدث باسم التحالف العربي أكد أمس الاثنين على عدم القبول بالعبث بمصالح الشعب اليمني أثناء هذه الفترة العصيبة والحرجة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

ويأتي تصعيد الانتقالي في محافظة أبين عقب تصريحات أطلقها رئيس المجلس عيدروس الزبيدي الأسبوع الماضي بضرورة استكمال تحرير محافظة حضرموت وشبوة ومكيراس من يد الإرهابيين وهو ما يفسر تحرك الانتقالي في أبين على أنه تنفيذ لتوجيهات الزبيدي.


التعليقات