أبين.. استهداف تعزيزات عسكرية للانتقالي كانت متجهة نحو شبوة
- متابعة خاصة السبت, 24 أغسطس, 2019 - 08:15 مساءً
أبين.. استهداف تعزيزات عسكرية للانتقالي كانت متجهة نحو شبوة

[ أرشيف ]

هاجم مسلحون قبليون يعتقد أنهم موالون للحكومة الشرعية تعزيزات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي في مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن مسلحين قبليين هاجموا تعزيزات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا كانت متجهة نحو محافظة شبوة لدعم مليشيات النخبة الشبوانية.

 

في حين قال مصدر في الحزام الأمني بمحافظة أبين إن عناصر مسلحة بقيادة قائد المنطقة الوسطى علي عوض المحوري نصبت كمينا لقوات من الحزام الأمني في منطقة المعجلة بمديرية المحفد عندما كانت متجهة إلى محافظة شبوة لتعزيز قوات النخبة الشبوانية في دحر جماعة الإخوان الإرهابية، حسب تعبيره.

 

وأسفر الهجوم -بحسب المصادر- عن إصابة ثلاثة من أفراد الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي  بجروح متوسطة، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى مودية لتلقي العلاج.

 

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في العاشر من أغسطس الجاري على كامل العاصمة المؤقتة عدن قبل أن تتجه نحو الشرق لتوسيع نفوذها في السيطرة على مركز محافظة أبين، لكنها فشلت في السيطرة على محافظة شبوة النفطية، بعد نجاح القوات الحكومية في كسر شوكتها والسيطرة على المعسكرات التابعة لها.


التعليقات