مسؤول محلي يعترف بحصول حضرموت على جزء كبير من حقوقها في عهد هادي
- متابعة خاصة الخميس, 26 سبتمبر, 2019 - 10:07 مساءً
مسؤول محلي يعترف بحصول حضرموت على جزء كبير من حقوقها في عهد هادي

[ وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحرى عصام الكثيري ]

قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري إن "حضرموت حصلت على جزء كبير من حقوق أبنائها في عهد الرئيس هادي وذلك عقب سنوات من مطالبتهم بها لاسيما ما يتصل بالتوزيع العادل للثروة واعتماد المشاريع الإستراتيجية في الخدمات وإيلاء مهام حماية وتأمين محافظة حضرموت لأبنائها في القطاعين الأمني والعسكري".

 

وعبّر الوكيل الكثيري عن شكر أبناء حضرموت لرئيس الجمهورية، ودعوته الصادقة التي أطلقها في خطابه بمناسبة العيد الـ57 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة، والداعية إلى الحفاظ على السكينة العامة في محافظة حضرموت وإبعادها عن أتون الصراع والفوضى وعدم السماح لمن يريد جر حضرموت المسالمة إلى الفوضى، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وجدد الوكيل الكثيري التأكيد على وقوف أبناء وادي حضرموت صفاً واحداً خلف رئيس الجمهورية ومشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم كحل متفق عليه من قِبل اليمنيين وبدعم من الدول الصديقة والمؤسسات والهيئات الدولية ذات العلاقة بالأزمة اليمنية، ومخرجاً للوطن من ويلات هذه الحرب الظالمة.

 

ولفت الكثيري إلى حصول حضرموت ولأول مرة منذ اكتشاف وتصدير النفط من أراضيها على نسبة من قيمة النفط المنتج تقدر بـ20 بالمئة وتحول لحساب السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لتعزيز التنمية المستدامة دون أي تدخل من مركز الدولة ووزارتها، مؤكداً أن إجمالي المبالغ التي حولت لحضرموت أسهمت بصورة كبيرة في تحريك عجلة التنمية وتنفيذ المشاريع في المديريات والقرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأوضح أن السلطة المحلية بوادي حضرموت اعتمدت تمويل أكثر من 70 مشروعاً في مختلف القطاعات بمديريات وادي حضرموت والصحراء من خلال نسبة المحافظة من مبيعات النفط، مؤكداً عدم نسيان أبناء حضرموت قرارات رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ جملة من المشاريع التي تشمل مشروع إنشاء كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة 75 ميجاوات والذي أنجز في فترة قياسية من قِبل شركة بترومسيلة بتمويل حكومي.

 

واستعرض وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، الكثيري، القرارات الرئاسية التي تصب في خدمة أبناء حضرموت وشملت قرار إنشاء جامعة سيئون، وإنشاء هيئة مستشفى سيئون، ودعم السلطة المحلية بالوادي وجامعة سيئون بسبعة مليارات ريال، واعتماد تجنيد 3 آلاف من أبنائها لإدارة الأمن وتشريف سيئون باحتضان الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب.

 

وكان محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اتخذ قبل أيام قرارا بوقف تصدير النفط من محافظة حضرموت حتى تفي الحكومة بالتزاماتها.


التعليقات