إب: مليشيا الحوثي تعتدي على حارس بجامعة إب أمام زوجنه وتحاول سرقة "جنبيته"
- إب - خاص الجمعة, 29 يناير, 2016 - 05:49 مساءً
إب: مليشيا الحوثي تعتدي على حارس بجامعة إب أمام زوجنه وتحاول سرقة

[ مسلح حوثي يقوم بتفتيش الطالبات ببوابة جامعة إب - إرشيف ]

أقدم عدد من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع، صباح اليوم الجمعة، 29 يناير 2016م، على الاعتداء بالضرب المبرح على أحد حراس جامعة إب وزوجته.
 
وأفاد شهود عيان لـ(الموقع) بأن عدد من عناصر الميليشيا اعتدت بالضرب على حارس بكلية الزراعة بجامعة إب، يدعى وضاح الصهباني، إب أمام زوجته داخل الحرم الجامعي، مشيرين إلى أن المسلحين أطلقوا الرصاص في الهواء أثناء الإعتداء عليه.
 
المصادر أكدت أن المسلحون حاولوا سرقة "الجنبية" الثمينة التي كان يرتديها الحارس والتي حاولت المليشيات نهبها منه بالقوة غير أن زوجته منعتهم مما أدى لاعتدائهم عليها ولكنها تمكنت من أخذ "جنبية" زوجها ومنعهم من سرقتها.
 
وقالت المصادر أن الزوجة أصيبت بجروح نتيجة محاولة عناصر الميليشيا أخذ "الجنبية" منها حسب شهود العيان الذين وصفوا الإعتداء على المرأة بالهمجي واللا أخلاقي وخارج عن قيم وأخلاقيات المجتمع اليمني وأعرافه وتقاليده.
 
ولم يتوقف المسلحون عن الاعتداء على الحارس إلا بعد تدخل عدد من المارة والذين تواجدوا بالقرب من مكان الحادثة.
 
تأتي هذه الحادثة بعد يومين من الإعتداء على أحد طلاب قسم تكنولوجيا المعلومات بجامعة إب من قبل الميليشيا التي حولت العديد من مباني الجامعة إلى ثكنات عسكرية لمسلحيهم، والتي شكل تواجدها مصدر رعب وقلق، بسبب الانتهاكات التي يتعرض لها منتسبي الجامعة من طلبة ودكاترة وموظفين بصورة شبه يومية.
 
وسبق وأن نشر ناشطون صورا لإهانات تتعرض لهن طالبات الجامعة من قبل الميليشيا وهي تقوم بتفتيش حقائبهن الخاصة بطريقة همجية غير مسبوقة.


التعليقات