مكتب الصحة بسقطرى يحذر من انتشار كورونا بعد استقدام الانتقالي 250 شخصا عبر ميناء الشحر
- سقطرى - خاص الاربعاء, 15 أبريل, 2020 - 11:34 مساءً
مكتب الصحة بسقطرى يحذر من انتشار كورونا بعد استقدام الانتقالي 250 شخصا عبر ميناء الشحر

[ مكتب الصحة بسقطرى يحذر من انتشار كورونا بعد استقدام الانتقالي 250 شخصا عبر ميناء الشحر ]

حذر مكتب الصحة والسكان في محافظة أرخبيل سقطرى من مخاطر تفشي كورونا بعد أن نقل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا 353 شخصا إلى الجزيرة 250 منهم من ميناء الشحر مكان اكتشاف الحالة.

 
وقال مدير مكتب الصحة في الأرخبيل الدكتور سعد عامر حمودي في بيان له الأربعاء، إن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا يعرقل الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا في الجزيرة.


وأضاف حمودي أنه في ظل الإجراءات الاحترازية من كورونا التي اتخذتها السلطة المحلية فإن المجلس الانتقالي عمل خلال هذا الأسبوع على نقل قرابة 353 شخصا للمشاركة في المظاهرة التي دعا إليها الانتقالي يوم غد الخميس.


وتوقع البيان احتمال اختلاط الشخصيات التي قدمت إلى سقطرى عبر ميناء الشحر مع الحالة المكتشفة المصابة بفيروس كورونا.

 
وأشار إلى أنه بالتعاون مع السلطة المحلية كلف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة فرق الاستجابة السريعة بالزيارات المنزلية للأشخاص الوافدين من الشحر ومتابعة صحتهم.

 
وحمل مكتب الصحة السلطة المحلية والمنظمات وقوات الواجب (السعودية) والمشايخ والأعيان كامل المسؤولية في حال انتشار فيروس كورونا في الأرخبيل كون الفيروس المستجد لا تظهر أعراضه إلا بعد 14 يوما.

 
وأعرب حمودي عن قلقه مما يقوم به الانتقالي في سقطرى من اختراقات وإعاقة عمل اللجنة الخاصة بمواجهة جائحة كورونا وخاصة الدعوة إلى التجمهر والتجمعات والتظاهر في وقت كانت اللجنة تدعو إلى الالتزام بالبيوت وعدم الاختلاط.

 
كما حمل مكتب الصحة في أرخبيل سقطرى المسؤولية كل من يدعو الى  الاحتشاد والتظاهر في هذه الأوقات الحرجة.


التعليقات