الهيئة العامة لحماية البيئة بسقطرى: لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه الاصطياد الجائر للسلاحف
- سقطرى - خاص الاربعاء, 10 يونيو, 2020 - 02:47 مساءً
الهيئة العامة لحماية البيئة بسقطرى: لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه الاصطياد الجائر للسلاحف

[ مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة يصدر بياناً توضحياً حول اصطياد السلاحف بسقطرى ]

أكد مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أرخبيل سقطرى علي محمد سالم أن الهيئة العامة في المحافظة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ظاهرة اصطياد السلاحف.

 

وقال سالم -في بيان له حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن "ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اصطياد السلاحف في الأرخبيل يعتبر مهما للفت الأنظار العامة لحماية السلاحف ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه هذا العبث".

 

وأشار مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أنه رفع مذكرة لمحافظ سقطرى رمزي محروس وعلى إثرها تم التوجيه إلى مدير الأمن وتعميم على النقاط الأمنية في مداخل المدينة حديبو وخارجها بتعقب وضبط المخالفين وإحالتهم للتحقيق.

 

ولفت سالم إلى توقف نشاط مراقبة اصطياد السلاحف بسقطرى قبل عامين منذ بدء الصراع السياسي باليمن، مما أثر بشكل مباشر على المنظمات الدولية العاملة في مجال البيئي.

 

 

وذكر أن ظهور جائحة فيروس كورونا في الآونة الأخيرة ساهم في عزل العالم عن بعضه.

 

وطالبت الهيئة العامة لحماية البيئة من بعض المنظمات البيئية مساعدتها ماديا في مجال حماية السلاحف البحرية من الاصطياد الجائر وغير القانوني، ولفتت إلى أن هناك وعودا لكنها لم تتحقق حتى اللحظة.

 

ودعت إلى تظافر الجميع سواء من الأهالي أو السلطات المعنية للحفاظ على المصادر الطبيعية للمحافظة وعلى أرخبيل سقطرى كموقع تراث طبيعي عالمي.


التعليقات