مصرع قيادي حوثي يكشف انقسامًا في صفوف الميليشيات
- صُحف الأحد, 28 فبراير, 2016 - 12:40 مساءً
مصرع قيادي حوثي يكشف انقسامًا في صفوف الميليشيات

عثر رجال المقاومة والجيش الوطني في محافظة الضالع، جنوبي البلاد، على وثيقة مكتوبة بخط اليد في جيب قيادي حوثي قتل في المواجهات الأخيرة في منطقة يعيس بشمال مريس، تؤكد الاختلافات الحادة في صفوف الميليشيات الانقلابية جراء انعدام الثقة في صفوفها والتشكيك في قياداتها وعناصرها.
 
 وتشير الوثيقة التي تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منها، وكاتبها القيادي الحوثي، صالح الورد «أبو أيمن» إلى تعرض صاحبها لاتهامات من قيادات حوثية، وهي الاتهامات التي حاول دحضها وإثبات أنها غير صحيحة وبعيدة عن الحقيقة،

 وقال إنه وهب حياته وعمله بإخلاص لما سماه بالمسيرة القرآنية. وقال الإعلامي علي الأسمر لـ«الشرق الأوسط» إن الوثيقة هي دليل على حالة الضعف والتخبط الذي تعيشه الميليشيات الحوثية جراء الضربات القاسية والموجعة التي تلقتها وتتلقاها بشكل يومي من قبل المقاومة الشعبية والجيش الوطني وطيران التحالف.

 وأضاف أنها تثبت حقيقة التركيبة «الفاشية» التي تطبع سلوك الجماعة وعلاقتها ببعضها، مشيرا إلى أنه إذا كانت المسألة بهذا المستوى في صفوف الجماعة في إطار ما يعرف بفئة السادة «القناديل» وفق تعبيره، فكيف هو الحال فيما يتعلق بالمتحوثين الذين قال إنهم مجرد كروت يستخدمها الحوثي لتحقيق أهدافه ثم يتخلى عنها في أي وقت.
 


التعليقات