دعا المجتمع الدولي لوقف انتهاكات الانتقالي..
شيخ مشايخ سقطرى: سنقاوم بكل ما أوتينا من قوة حتى تحرير الأرخبيل
- سقطرى - خاص الأحد, 16 مايو, 2021 - 05:06 مساءً
شيخ مشايخ سقطرى: سنقاوم بكل ما أوتينا من قوة حتى تحرير الأرخبيل

[ شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى عيسى سالم بن ياقوت السقطري ]

دعا شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى عيسى سالم بن ياقوت السقطري المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى القيام بواجبها ورصد كافة الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها مليشيات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في الجزيرة.

 

وقال بن ياقوت -في بيان له- إن مليشيات الانتقالي الإماراتية لا زالت تمارس القمع والتنكيل بحق الأحرار في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وأشار إلى أن مليشيا الانتقالي اختطفت أمس السبت الشيخ علي سليمان محمد بن مالك شيخ مشايخ مركز ديكسم، والقيادي في لجنة الاعتصام السلمي في المحافظة، بدون أي مسوغ قانوني، وسط صمت القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل.

 

وطالب المجتمع الولي بالضغط على تلك المليشيات المسلحة للإفراج الفوري عن كافة المناضلين في سقطرى.

 

واستنكر شيخ مشايخ سقطرى بن ياقوت ما تقوم به هذه المليشيات من ممارسات وعبث في سقطرى وبحق كافة المواطنين من القمع والتنكيل ومصادرة الرأي مستغلة قوة السلاح في مواجهة المجتمع السقطري المسالم على مر التاريخ.

 

وأكد بن ياقوت أن أبناء سقطرى الأحرار لن يخضعوا وسيقاومون بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة وإصرار، حتى تحرير محافظة أرخبيل سقطرى من المليشيات المسلحة والدول المحتلة للمحافظة.

 

وقال إن "هذا التصعيد يجعلنا أمام خيارات مفتوحة للرد على هذه الممارسات".

 

وأمس السبت، قالت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة سقطرى -في بيان لها- إن مجموعة مسلحة تابعة لمليشيا المجلس الانتقالي أقدمت على اختطاف الشيخ علي سليمان شيخ مشايخ مركز ديكسم والقيادي في لجنة الاعتصام السلمي.

 

وبحسب البيان فإن مليشيا الانتقالي اختطفت الشيخ علي سليمان في مدينة حديبوه عاصمة سقطرى.

 

وحملت اللجنة مليشيا الانتقالي مسؤولية من يجري في سقطرى من اعتقالات واختطافات لقيادات الاعتصام السلمي.


التعليقات