وقفة احتجاجية للجالية اليمنية أمام البيت الأبيض للمطالبة بمحاكمة قتلة السنباني
- خاص الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 05:05 مساءً
وقفة احتجاجية للجالية اليمنية أمام البيت الأبيض للمطالبة بمحاكمة قتلة السنباني

[ الجالية اليمنية طالبت بمحاكمة قتلة السنباني في لحج ]

نفذ العشرات من أبناء الجالية اليمنية في أمريكا وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض في واشنطن للمطالبة بسرعة تسليم المتهمين بقتل الشاب عبد الملك السياني الذي قضى على يد مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا في بداية سبتمبر الجاري.

 

وطالبت الوقفة بسرعة تسليم المتهمين إلى النيابة الجزائية في عدن لبدء محاكمتهم، وفتح مطار صنعاء الدولي والمنافذ البرية داخل اليمن.

 

كما سلموا قائمة مطالبهم في نهاية الوقفة إلى الرئيس الأمريكي جون بايدن ووزارة الخارجية ومجلس النواب في فعالية حضرها أبناء الجالية اليمنية من أربع ولايات أمريكية.

 

وتشمل قائمة المطالب ممارسة مزيد من الضغط على مليشيات المجلس الانتقالي لتقديم المتهمين إلى محاكمة فورية وعلنية، وإنهاء معاناة المغتربين اليمنيين أثناء سفرهم إلى بلدهم عبر فتح المطارات والموانئ وفتح الممرات ورفع الحصار عن المدن اليمنية، فضلا عن التدخل لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

 

وفي 8 سبتمبر 2021، قتل السنباني الذي يحمل الجنسية الأمريكية على يد مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا في نقطة طور الباحة، أثناء مروره منها، بينما كان قادما من أمريكا عبر مطار عدن متجها إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار شمالي اليمن.


التعليقات