1477 جريمة وانتهاك ارتكبتها الميليشيا بمحافظة إب خلال 8 أشهر فقط
- إب - خاص الثلاثاء, 19 أبريل, 2016 - 06:44 مساءً
1477 جريمة وانتهاك ارتكبتها الميليشيا بمحافظة إب خلال 8 أشهر فقط

كشف تقرير حقوقي أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ارتكبت أكثر 1477 جريمة وانتهاك في محافظة إب وسط اليمن، خلال 8 أشهر خلال الفترة 15 أغسطس 2015م وحتى 15 إبريل 2016م.
 
وبحسب التقرير الصادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة بمحافظة إب، وحصل (الموقع) على نسخه منه تنوعت الانتهاكات بين القتل والتصفية خارج القانون والاختطافات ومداهمات واقتحام وتدمير منازل خلال الفترة المحددة، حيث توزعت على جميع مديريات المحافظة العشرين.
 
 واوضح التقرير أن جرائم الاختطاف كانت هي الرقم الأكبر في عدد الجرائم والانتهاكات والتي بلغت بموجب هذه الإحصائية (466) حالة اختطاف وإخفاء قسري تلتها جرائم النزوح بعدد (244) أسرة نازحة ومشردة والتي تسبب بها القصف العشوائي لقرى الشعاور والأهمول وقرى بعدان والشعر والتي بلغت نحو(59) حالة قصف تم رصدها.
 
واشار التقرير إلى أن نحو (117) جريمة قتل وشروع بالقتل في صفوف المدنيين توزعت بين 86 حالة قتل منها 8 نساء و5 أطفال، بالإضافة إلى 31 حالة شروع بالقتل، كما كشف التقرير عن(83) جريح من المدنيين أصيبوا برصاص المليشيات   نفس الفترة.
 
فيما بلغت جرائم التصفية الجسدية والإعدامات بحق معارضي الإنقلاب (15) حالة إضافة إلى (10) عمليات إغتيال لقيادات سياسية وأمنية وخطباء وقيادات مجتمعية وفق هذه الإحصائية -  حسب التقرير.
 
ولفت التقرير إلى حجم عمليات المداهمات للمنازل والمحلات التجارية والمؤسسات والتي بلغت ما يقارب (186) عملية مداهمة توزعت بين 151 منزل و15 محل تجاري و7 مؤسسات طبية و8 مؤسسات خيرية و5 مؤسسات تعليمية.
 
كما لم يغفل التقرير جرائم النهب والسطو التي تمارسها المليشيات بحق معارضيها ومواطنين آخرين والتي بلغت وفق الإحصائية (193) جريمة نهب وسرقة توزعت بين ممتلكات عامة وخاصة ونهب منازل ومؤسسات خيرية وتعليمية وطبية.
 
وكشف التقرير أيضاً عن عمليات الاعتداء التي مارستها مليشيا الانقلاب على منازل معارضي الانقلاب والتي بلغت (55) حالة اعتداء توزعت بين تفجير منازل بشكل كامل وأخرى بشكل جزئي إضافة إلى تفخيخ عدد آخر وإحراق منازل واحتلال أخرى.
 
أما جرائم الاعتداء على حرمة المساجد ودور القرآن فبلغت (27) جريمة توزعت بين جرائم تفجير منازل ودور قران واحتلال مساجد واقتحام أخرى وقصف تعرضت لها مساجد وانتهاكات فرض خطباء بالقوة وتحويل مساجد إلى سجون خاصة.
واختتم التقرير إحصائياته بحصر (22) عملية احتلال لمؤسسات حكومية قامت بها المليشيات الانقلابية خلال فترة ثمانية أشهر من عمل وحدة الرصد بالمركز الإعلامي.
 
يذكر أن جرائم المليشيات الانقلابية في إب باتت من يوميات المواطن في المحافظة وما تم رصده من قبل المركز الإعلامي ليس كل الجرائم الممارسة على الأرض وإنما ما استطاع فريق الرصد والتوثيق من رصده.
 
وتواصل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح انتهاكاتها بحق المواطنين، منذ ان سيطرت المليشيات على المحافظة منتصف اكتوبر من العام قبل الماضي.
 


التعليقات