إصابة مواطن برصاص مليشيا الإنتقالي غربي لحج
- خاص الثلاثاء, 05 أبريل, 2022 - 02:53 صباحاً
إصابة مواطن برصاص مليشيا الإنتقالي غربي لحج

أصيب سائق مركبة بجروح، جراء تعرضه لإطلاق نار، من قبل جنود يتبعون قيادي في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، بمديرية "طور الباحة" غربي محافظة لحج جنوب البلاد .

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن جنوداً في نقطة أمنية غير قانونية في المدخل الشمالي لمركز المديرية نصبها مدير أمن مديرية طور الباحة والقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي العقيد علوان العطري، والذي تم تعيينه من قبل مدير أمن محافظة لحج صالح السيد منتصف إكتوبر 2021 ، كندٍ لمدير أمن المديرية الحالي والغير موالي لمليشيا الانتقالي .

 

وأضاف الشهود أن الجنود أوقفوا سائق مركبة أجرة نوع (ميكروباص) يدعى طلال غالب (29عاماً ) وطلبوا منه دفع مبلغ مالي قدره 20 ألف ريال يمني كـ "جباية" غير قانونية، فرد عليهم بانه لا يملك هذا المبلغ وعندما همَّ بالتحرك، أطلق أحد الجنود عليه النار فاخترقت إحدى الطلقات النارية ساعده الايسر، ليتم نقله إلى مستشفى "طور الباحة" العام بمركز المديرية.

 

في ذات السياق، أكد مصدر طبي بمستشفى طور الباحة إستقبال المشفى للمواطن الجريح، مشيراً إلى أن جنوداً تابعين للقيادي علوان العطري، لحقوا بالجريح مباشرةً واخذوا منه تعهد بالإكراه بعدم نشر أي تفاصيل حول القضية للرأي العام .

 

يذكر بأن الطريق الرئيسي بمديرية طور الباحة الرابط بين محافظتي لحج وتعز، يتعرض فيه المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية للتقطعات والابتزاز ونهب اموالهم من قبل عصابات وبلاطجة أمام مرأى ومسمع التشكيلات العسكرية والنقاط الامنية التي لا تحرك ساكناً.

 

ومنذ شهر أكتوبر 2021 تشهد مديرية طور الباحة انفلاتاً امنياً بسبب الإزدواج الأمني في المديرية، حيث فرض مدير أمن المحافظة صالح السيد مديراً لأمن المديرية بعد تعيين مديراً للأمن من قبل وزارة الداخلية مع علم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بهذا التعيين.

 

وخلال العام الماضي، شهدت المديرية حادثتي قتل، الأولى لمواطن يحمل الجنسية الأمريكية يدعى عبدالملك السنباني، والثانية لطبيب يعمل لدى منظمة دولية يدعى عاطف الحرازي.


التعليقات