المهرة.. فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
- المهرة الأحد, 26 يونيو, 2022 - 11:01 مساءً
المهرة.. فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

شهدت محافظة المهرة، الأحد، فعالية إحتفائية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار "معاً لنحمي أبنائنا من المخدرات".

 

وخلال الفعالية اليت نظمتها قيادة الأمن والشرطة، أشاد الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية والنجاحات المحققة في مكافحة المخدرات وملاحقة المتورطين بتعاطي وترويج المواد المخدرة وضبط أعداد كبيرة منهم وكميات من المخدرات.

 

وأكد نيمر مواصلة دعم السلطة المحلية بالمحافظة للحملة الأمنية للقضاء على هذه الظواهر السلبية الخطيرة الدخيلة على المجتمع، داعيا شيوخ القبائل إلى أن يكونوا يدا واحدة وتوقيع ميثاق شرف لنبذ تجار المخدرات والمروجين لها، ومثمناً الدور التوعوي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والمرأة وقيامها بحملات توعوية للتعريف بالمخدرات وأضرارها.

 

وفي كلمة لمدير الأمن والشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل صموده أكد أن الأجهزة الأمنية مستمرة في مكافحة المخدرات وملاحقة تجارها ومروجيها والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة، داعياً الجميع أن يكونوا يدا واحدة في محاربة هذه الآفة السامة ورفضها ورفع الغطاء القبلي والاجتماعي عن تجار المخدرات ونبذهم والإبلاغ عن المروجين.

 

وأشار العميد صموده إلى إن الكثير من جرائم القتل بعد التحقيق فيها تبين إن تعاطي المخدرات والشبو يقف وراءها وأن القانون لا يستثني أحداً مهما كان نسبه أو موقعه الاجتماعي.

 

ونوه إلى أن هذا الاحتفال تقليد سنوي للتذكير بمخاطر المخدرات وتوحيد الجهود لمكافحتها ودعم الأجهزة الأمنية للقضاء عليها نهائياً، مشيرا إلى أن الحملة الأمنية بدأت العام الماضي وحققت نجاحات كبيرة ، منوها إلى أن عامل التوعية مهم جدا ويمثل أحد أسلحة المكافحة.

 

وخلال الحفل تم عرض مادة فلمية عن خطر المخدرات والجهود الأمنية المبذولة في عمليات المكافحة، تلتها كلمة لمدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد الركن أحمد رعفيت تطرق من خلالها إلى نماذج من الجرائم التي ارتكبت بسبب تعاطي الشبو وآثارها الخطيرة على الصحة والمجتمع.

 


التعليقات