"التحالف الموحد لأبناء شبوة" يدعو الأحزاب والمكونات لحوار سياسي بعيدا عن المماحكات والاستقطاب من خارج المحافظة
- متابعة خاصة الخميس, 13 يوليو, 2023 - 03:26 مساءً

دعا التحالف الموحد لأبناء شبوة رؤساء المكونات السياسية والحزبية والقبلية والاجتماعية في محافظة شبوة الى حوار سياسي يرتكز على مصلحة شبوة أولاً بعيداً عن المزايدات والمماحكات السياسية والحزبية والاستقطاب من خارج شبوة .

 

وقال رئيس التحالف أحمد صالح بن عجروم العولقي -في بيان- "يتابع التحالف الموحد لأبناء شبوة بقلق ما آلت إليه الأوضاع والتطورات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية في محافظة شبوة الأخيرة التي أوجدت وضع سياسي ومجتمعي لا يخدم مصالح أبناء شبوة".

 

وأضاف التحالف أن شبوة بحجم وطن وفيها متسع للجميع وقد تقدمنا في ديسمبر 2022م بمبادرة سياسية للأخ المحافظ لافساح المجال لعقد مؤتمر مصالحة سياسية عامة بين أبناء شبوة بعد الأحداث الدامية التي شهدتها المحافظة في شهر اغسطس من العام الماضي وما قبلها من أحداث وذلك لاستشعارنا بخطورة المرحلة واستحقاقاتها وللأسف لم تجد هذه المبادرة آذانًا صاغية .

 

وتابع "انطلاقاً من حرصه على مصلحة أبناء شبوة المستقبلية ادرنا حلقات من التشاور بين أبناء شبوة من مختلف الاتجاهات السياسية والقبلية والاجتماعية في شهر ابريل الماضي وتم الخروج برؤية سياسية جامعة تمثل مصلحة أبناء شبوة بأسم ميثاق شبوة".

 

   وأكد أنه سيتم التواصل مع الجميع لوضع الأليات المناسبة لاصطفاف صادق للعمل على وحدة النسيج السياسي والقبلي والاجتماعي للخروج بكيان سياسي جامع لتمثيل شبوة في الاستحقاقات القادمة وفق تمثيل عادل وتوازن سياسي وجغرافي لكافة القوى والمناطق في محافظة شبوة دون تمييز".

 


التعليقات