وسط إدانات واسعة ومطالبة بالعدول..
الحوثيون يُجرون تعديلا في نص الهدف الأول لثورة سبتمبر في مناهج التعليم بمناطق سيطرتهم
- غرفة الأخبار الإثنين, 31 يوليو, 2023 - 09:18 مساءً
الحوثيون يُجرون تعديلا في نص الهدف الأول لثورة سبتمبر في مناهج التعليم بمناطق سيطرتهم

أقدمت جماعة الحوثي على حذف فقرة من الهدف الأول من أهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي تنص على "إلغاء الفوارق والامتيازات بين الطبقات"، من المقرر الدراسي بالتعليم الأساسي بمناطق سيطرتها المسلحة.

 

وأظهرت صور نشرها ناشطون نسخة من كتاب التربية الوطنية للصف الخامس من التعليم الأساسي، وفيها يظهر تعديل وعبث جماعة الحوثي للهدف الأول من أهداف الثورة الذي ينص على التحرر من الاستبداد والاستعمار وإقامة حكم جمهوري عادل، وإزالة الفوارق بين الطبقات.

 

وتضمن التعديل الحوثي، حذف فقرة إزالة الفوارق بين الطبقات، وسط مساعٍ حثيثة لإستهداف قيم ثورة سبتمبر والنظام الجمهوري.

 

وفي ذات السياق، أدان أدباء ومثقفون وحقوقيون وسياسيون يمنيون، إقدام جماعة الحوثي على العبث بأحد أهداف ثورة 26 سبتمبر المجيدة في إحدى المقررات الدراسية لطلاب المدارس في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وأستنكر بيان صادر عن الأدباء والحقوقيين والعشرات من الصحفيين والمثقفين، قيام فريق تأليف مادة التربية الوطنية للصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي بـ "تقديم الأهداف الستة لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة بطريقة لا تخلو من الإنتقاص من انسانية ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة حيث انهم حذفوا عبارة ومخلفاتهما وإزالة الفوارق والإمتيازات بين الطبقات".

 

واتهم البيان فريق التأليف المكون من الدكتور عبد الرحمن محمد المنصور والدكتور حمود عبد الله الأهنومي والدكتور طه أحمد العجري والأستاذ عبد الغني علي الماخذي، بممارسة العمل الشائن للإساءة الى "ثورة السادس والعشرين من سبتمبر من حيث أنها ثورة إنسانية تدعو إلى المساواة وإزالة الفوارق والإمتيازات بين الطبقات".

 

وناشد البيان، النائب العام في صنعاء والمثقفين والأكاديميين وأساتذة الجامعات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل قوى الحداثة والتنوير ومنظمات حقوق الإنسان للتضامن مع مطلبهم العادل في التأكيد على الهدف الأول لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة والمتمثل بالتحرر من الإستبداد والإستعمار ومخلفاتهما وإقامة حكم جمهوري عادل وإزالة الفوارق والإمتيازات بين الطبقات.


التعليقات