اليمن .. تواصل المظاهرات تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني
- غرفة الأخبار الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 06:36 مساءً
اليمن .. تواصل المظاهرات تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

[ مظاهرة في الحديدة بحيس تضامنا مع الشعب الفلسطيني ]

تجددت التظاهرات الحاشدة في اليمن، اليوم الأحد، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الجاري.

 

وفي مدينة حيس جنوبي الحديدة خرج الآلاف في تظاهرة حاشدة، منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي دخلات أسبوعها الثالث قتل أكثر من 4700 مدني وأصيب قرابة 15 ألف مدني غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

كما نددوا بانحياز المجتمع الدولي إلى جانب الكيان الصهيوني الذي يرتكب جرائم الإبادة المتواصلة بحق سكان غزة.

 

وطالبوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بتدخل عاجل لإيقاف حرب الإبادة التي تطال المدنيين الأبرياء في قطاع غزة ووضع حد لآلة الحرب الصهيونية.

 

دعوات لإيقاف حرب الإبادة لسكان غزة

 

إلى ذلك شهدت مدينة المكلا، صباح اليوم، وقفة تضامنية حاشدة لحرائر حضرموت لنصرة فلسطين وشعبها في غزة الذي يواجه أبشع صنوف الإبادة على أيدي عصابات الكيان الصهيوني.

 

وخلال الوقفة التي نظمها ودعا لها "اتحاد نساء حضرموت الساحل" رفع شعار «غزة العز»، وشارك فها عدد كبير من قيادات اتحاد النساء في مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير وبروم ميفع وكذا قيادات نسائية من منظمات المجتمع المدني ومكونات المرأة بالأحزاب السياسية واللجنة الوطنية للمرأة، إضافة إلى عدد من ربات البيوت والطالبات والعاملات في بعض المرافق الحكومية بمدينة المكلا.

 

 

ورفعت النساء شعارات ويافطات تندد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والنساء والأطفال والشيوخ، مؤكدة على الدور المحوري للنساء في نصرة قضايا الامة العربية الاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 

وفي بيان صادر عن الوقفة، دعا الحكومات العربية والإسلامية أحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان كافة إلى التدخل العاجل لوقف العدوان السافر على أهلنا غزة فورا، وفتح المعابر الحدودية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة والوقود والمستلزمات الطبية والأدوية.

 

وأدان البيان جريمة التهجير القسري لسكان غزة وكل جرائم الاحتلال الصهيوني الغاشم.

 

جرائم وحشية

 

وفي سياق متصل تضامن العشرات من العاملين في القطاع الصحي في محافظة مأرب مع زملائهم في قطاع غزة الذين يتعرضون لجرائم وحشية على مدى أكثر من أسبوعين من قبل الكيان الصهيوني.

 

وفي وقفة احتجاجية شهدتها مدينة مأرب، مساء السبت ندد المشاركون في الوقفة بجرائم الكيان الصهيوني المتواصلة بحق المدنيين والقطاع الصحي في غزة.

 

 

ورفع المحتجون في الوقفة التي شارك فيها منتسبو الكليات الطبية في المحافظة، الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وندد المشاركون بكافة مجازر الاحتلال الوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكافة الأراضي المحتلة، بمافي جرائم استهداف المستشفيات والطواقم الطبية، وآخرها الجريمة الوحشية في مستشفى المعمداني في غزة التي راح ضحيتها نحو 500 شهيد ومئات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

 

وتأتي هذه الفعالية ضمن المسيرات والفعاليات التضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني التي تشهدها مدينة مأرب لليوم الرابع على التوالي.


التعليقات