تغريدة لـ"هاني بن بريك" تثير سخرية وتندر اليمنيين
- خاص الاربعاء, 22 أبريل, 2020 - 10:44 مساءً
تغريدة لـ

[ سخرية وتندر من تغريدة هاني بن بريك ]

أثارت تغريدة للقيادي في ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك - انتقد فيها دور الحكومة الشرعية جراء سيول الأمطار التي ضربت العاصمة المؤقتة عدن- سخرية وتندرا في أوساط اليمنيين.

 

وقال نائب الانتقالي هاني بن بريك في تغريدة له على تويتر: "عدن تغرق وستقف الشرعية موقف المتفرج وبيدها كل شيأ، بل ستوجه جراثيمها في مواقع التواصل لتحميل الانتقالي مسؤولية إنقاذ عدن وسيجد هذا التوجه أقلاما جنوبية متابعة ومتحمسة".

 

وشهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أمس الثلاثاء، أمطاراً غزيرة وسيول أدت إلى وفاة ثمانية أشخاص بينهم خمسة أطفل وإصابة آخرين، وتضرر 76 منزلاً وأغرقت شوارع المدينة مسببة أضراراً جسيمة بالممتلكات.

 

ووجه الرئيس عبد ربه منصور هادي، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ الدكتور سالم الخنبشي، باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات وآثار الأمطار والسيول التي شهدتها المدينة وما ترتب عليها من تداعيات وأضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية ومنازل المواطنين والمفقودين.

 

وفي السياق، سخر المحلل السياسي ياسين التميمي من تغريدة بن بريك قائلا: "غاب المجلس الانتقالي بصورة مهينة عن معركة المواجهة مع السيول الشمالية التي اجتاحت مدينة عدن العزيزة على قلوب اليمنيين وأوقعت 8 قتلى وعشرات الجرحى بينهم أطفال رحمهم الله جميعاً".

 

وأضاف "بقي الانتقالي محتفظا بتصور كلاسيكي عن الهجوم الشمالي المحتمل وما كان يعلم أن الهجوم يمكن أن ينفذ بسلاح مختلف لهذا عاد ليستغيث بالشرعية مثله مثل مواطني عدن".

 

 

غاب #المجلس_الانتقالي بصورة مهينة عن معركة المواجهة مع السيول الشمالية التي اجتاحت #مدينة_عدن العزيزة على قلوب اليمنيين...

Posted by Yaseen Altamimi on Wednesday, April 22, 2020

 

من جانبه، الناشط السياسي كمال حيدرة قال "الآن تبحثون عن الشرعية، وقاحتكم لا تختلف عن وقاحة الحوثيين".

 

 

من جهته قال المحامي محمد المسوري مخاطبا بن بريك "ذكرتني بفرعون وهو يغرق ويقول أمنت بما أمنت به بنو إسرائيل".

 

وأضاف "اليوم تعترف بالشرعية هداك الله وعدن تغرق، اليوم تحمل الشرعية مسؤولية ما اقترفتموه بحق البلاد والعباد، خافوا الله وعودوا إلى رشدكم ونفذوا اتفاق الرياض".

 

 

بدروه الكاتب الصحفي صدام الكمالي غرد قائلا "لستم أنتم المسيطرين على عدن عسكريا ومانعين الحكومة تشتغل ورئيسها بالرياض؟".

 

وأضاف "وقت الصدق تتحولوا مغردين وبلا مسؤولية، ليت الذي مصدقين تهريجكم بس يعرفوا حقيقتكم".

 

 

في حين قال الصحفي هائل البكالي "لا يعقل ترفض الشرعية وبنفس الوقت تدعوها لتحمل مسؤولياتها في عدن".

 

 

أما عاموس قباص آل سالم فغرد بالقول "من المضحك المبكي أن تطالب الشرعية بإغاثة عدن جراء السيول وتطالب بتوفير الخدمات الأساسية لأهل عدن بعد أن أخرجتم الشرعية منها".

 

وأضاف "أنتم لا طلعتم رجال إدارة ولا رجال سياسة ولا رجال حرب ولا رجال اقتصاد، مثل المرأة التي لا تعرف تطبخ ولا تعرف تغسل وتشتي بيت لحالها".

 

 

فيما رياض الغيلي كتب "الفضول يشتي ضمار يا هاني، وأنتم تفيضلتوا وعملتم انقلاب في عدن وسويتم أنفسكم دولة".

 

وتابع "خلاص: قعوا أوادم واتحملتم المسؤولية كاملة، وإلا عطفتم السامان حقكم وطريق أبو ظبي، وخلوا غيركم هو الذي يتحمل المسؤولية، ما يقع: أشتي لحمة من كبشي وأشتي كبشي يمشي".

 

 

الناشط نبيل الفقيه هو الآخر سخر من هاني بن بريك وقال "تذكرني بالمطلقة تسب طليقها طوال الشهر وآخر الشهر تتصل تريد مصاريف الأولاد"، مضيفا "ليش قلتم دولة القنوب".

 

 


التعليقات