هادي وبن دغر: صحيفة 14 أكتوبر مثلت تاريخ وذكريات وطن في النضال والتنوير
- متابعة خاصة الخميس, 19 يناير, 2017 - 07:00 مساءً
هادي وبن دغر: صحيفة 14 أكتوبر مثلت تاريخ وذكريات وطن في النضال والتنوير

[ هادي وبن دغر ]

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي إن صحيفة 14 أكتوبر مثلت تاريخ وذكريات وطن وخاضت معتركه وعاشت ووثقت مراحله ومنعطفاته لحظة بلحظة بحلوها ومرها أوقاتها الفرائحية والصعبة معا.
 
وأشار هادي في مقال له بمناسبة الذكرى الــ49 لتأسيس صحيفة 14 أكتوبر، نشرته الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس بعنوان "14 أكتوبر .. الذكرى والحدث"، الى أن كلمة وأمانة وحرية الرأي مثلت منهجاً قويماً للإعلام المتزن الصادق البناء الذي يحافظ على هويته وديمومته وبقائه فضلاً عن كسب ود القارئ والمتابع معا.
 
وقال رئيس الجمهورية  "إن الرابع عشر من أكتوبر مثل يوماً فاصلاً في حياة وطننا وشعبنا كتتويج لنضالاته العادلة وتضحياته التي قدمها في سبيل الحرية والانعتاق من براثن الاستعمار الأجنبي".
 
وأضاف الرئيس هادي "لعلها اليوم مناسبة مقرونة بهذا الحدث يجسدها الاحتفال بذكرى تأسيس 14 أكتوبر الصحيفة التي تطفئ اليوم شمعتها الــ 49 في بلاط صاحبة الجلالة التي كانت ولا زالت وستظل هذه الصحيفة والمنبر الإعلامي التنويري الوطني مشعلا ًللنور والحرية والكلمة الوطنية الصادقة والهادفة.
 
وأشار رئيس الجمهورية الى أنه طوال مشوار وتاريخ الصحيفة المليء بالمواقف الصعبة والحرجة حرصت قياداتها المتوالية على انتظام التواجد والصدور اليومي إلا في فترات محدودة وظروف استثنائية سرعان ما يتم التغلب عليها وتجاوزها.
 
ولفت إلى ما ألم بالوطن أرضاً وإنسانا جراء الحرب الانقلابية للحوثي وصالح، مشيراً إلى أنها أمعنت في تدمير وإحراق مختلف البنى التحتية ومرافق الدولة ومؤسساتها ومنها ما يرتبط بالثورة وأهدافها التي تستعديها تلك القوى ولا تؤمن بها باعتبارها تتقاطع مع نهجها وفكرها الكهنوتي الفئوي المناطقي المقيت.
 
من جانبه، أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، في رسالة تهنئة وجهها الى مجلس إدارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، وجميع منتسبيها، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعون لتأسيس صحيفة 14 اكتوبر، أن الصحيفة ومنذ صدور أول أعدادها في 19 يناير 1968، ظلت تؤدي دورها الاعلامي الوطني والتنويري النضالي بكفاءة واقتدار، واستطاعت تجاوز العديد من العثرات والعوائق التي نالت منها في بعض المراحل، لتعود من جديد لمواصلة مسيرتها وتأدية رسالتها بكل مهنية ومسؤولية.
 
وأشار بن دغر إلى أن استئناف صحيفة 14 أكتوبر لصدورها مؤخرا بعد أشهر من التوقف جراء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، هي واحدة من محطات النجاح التي استطاع منتسبي هذه الصحيفة العريقة، رغم المشاكل والصعوبات المالية والفنية، أن يبرهنوا على أنهم يتكئون في عملهم على إرث تاريخي رائد من النجاح والخبرة في التعامل مع الظروف المستجدة لتحقيق الانتصار والحفاظ على مكانة وقيمة ودور الصحيفة.
 
ولفت رئيس الوزراء إلى أن الذكرى التاسعة والأربعون لتأسيس صحيفة 14 أكتوبر تتزامن مع اقتراب تحقيق الانتصار الناجز على الانقلاب ومشروعه الطائفي والتدميري، واستعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد.


التعليقات