انطلاق موقع "حكمة يمانية" بمحتوى فكري وثقافي هادف
- متابعات السبت, 09 أكتوبر, 2021 - 05:55 مساءً
انطلاق موقع

دُشّن خلال الأيام الماضية موقع "حكمة يمانية" على الإنترنت، بمحتوى فكري وثقافي مميز ليسد فراغا كبيرا في الإعلام اليمني، كموقعٌ فكري يُعنىٰ بتطوير الوعي وتثوير الأفكار، من خلال بلورة خطابٍ فكري يساعد في إصلاح العقل الثقافي والارتقاء بمداركه، ومعالجة الظواهر الثقافية بروح نقدية تستمسك بالثوابت وتطور من أدوات تنزيلها الواقعية مستفيدة من المعارف العالمية.

 

ووفقا لمدونة تدشين الموقع، فإن ثلة من أبناء اليمن قررت أن تسهم بجهود إضافية، وأكثر تركيزا وبمنأى عن الأحداث والمواقف السياسية الآنية، لمواجهة المشاريع المشبوهة الهادفة إلى تمزيق البلاد، وقد اتخذت من الفكر سلاحها السلمي في مواجهة الأفكار الباطلة، وإيمانا منها أن ميادين القلم هي أيضا الجانب الآخر للمعركة الحضارية المصيرية التي تخوضها البلاد في سبيل يمن واحد موحد، وإنسان متمرد على الخرافات والعصبيات من كل نوع، وحر من الخضوع للهيمنة والعبودية الجديدة.

 

ودشن موقع "حكمة يمانية" انطلاقته بنشر عدد من الكتابات والبحوث القيمة، منها: "الكتابة المؤدلجة للتاريخ الإسلامي.. أين المشكلة؟"، و"الفقه والسياسة.. جدلية الماضي والحاضر"، و"مراتب الخطاب الديني.. ثبات القيم ومرونة التشريعات"، و"ملامح المشروع اللغوي عند المسيري"، بالإضافة إلى خواطر وكتابات أدبية وغيرها.

 

- رابط الموقع:

 


التعليقات