ذمار: قيادات حوثية تفرض بالقوة تسريب أسئلة الامتحانات لصالح الطلاب الهاشميين
- ذمار - خاص السبت, 06 أغسطس, 2016 - 10:12 مساءً
ذمار: قيادات حوثية تفرض بالقوة تسريب أسئلة الامتحانات لصالح الطلاب الهاشميين

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية، على تسريب اختبارات الشهادتين الثانوية والأساسية، في عدة محافظات، فضلا عن استمرار انتهاكاتها وخروقاتها بحق العملية التعليمية، من خلال خرق الإجراءات المتبعة، وممارسة الغش بالقوة، خصوصا في محافظة ذمار.
 
وفي هذا السياق، أفادت مصادر محلية بمحافظة ذمار لـ(الموقع بوست)، أن قيادات بمليشيا الحوثي قاموا مؤخرا، بإخراج ورق أسئلة الامتحانات قبل بدئها بأيام، حيث قاموا بحلها وتوزيعها على كل عناصرهم من أبناء الأسر الهاشمية في المحافظة، ثم قامت لاحقا بتسليم دفاتر الإجابات محلولة، لإدارة المراكز الامتحانية في المحافظة.
 
كما أوضحت المصادر، أن قيادات الجماعة، أتاحت بالقوة، عمليات الغش في المراكز الامتحانية، وكذا السماح لعناصر من خارج المدرسة، للدخول إلى الفصول الدراسية أثناء الامتحانات من أجل مساعدة الطلاب المحسوبين على الهاشميين في ذمار، في حل الأسئلة.
 
كما أتاحت المليشيا، في محافظة ذمار، لعناصرها استخدام التطبيقات الذكية، لتبادل الغش، مثل تطبيق "واتسآب، وغيرها، وهو التطبيق الذي استخدم بشكل واسع في عمليات الغش داخل المراكز الامتحانية، فضلا عن استخدام الطرق التقليدية في الغش.
 
وبحسب المصادر التي تحدثت لـ(الموقع بوست)، فقد أصيب الطلاب في ذمار، بصدمة كبيرة، بعد تسريب اللجان التابعة لوزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين، نماذج امتحانات أكثر من مادة، إضافة إلى استفحال ظاهرة الغش بشكل غير مسبوق.
 
بدوره أكد مصدر بمكتب التربية والتعليم في تصريح خاص لـ(الموقع بوست) " أن هناك ضغوطات قوية لإخراج نماذج الامتحانات من قبل قيادات حوثية"، لافتا إلى أن المليشيا فرضت ذلك بقوة السلاح على الجميع وعلى القائمين على الامتحانات.
 
وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمع "أن هناك توجيهات بالتهاون مع طلاب داخل المراكز الامتحانية، من هم من أقرباء وقيادات حوثية، والسماح لهم بالغش وإدخال هواتفهم النقالة".
 
وأكد على أن مثل هذه الأعمال تمثل شرخا كبيرا بين أوساط الطلاب خلال الامتحانات الوزارية التي تجري حاليا، وأنه لا وجود للعدالة بين الطلاب وتحسي سير وأداء العملية الامتحانية.
 


التعليقات