استعدادات مكثفة لإطلاق معركة تحرير الساحل الغربي من المليشيات
- متابعات الخميس, 15 ديسمبر, 2016 - 08:35 صباحاً
استعدادات مكثفة لإطلاق معركة تحرير الساحل الغربي من المليشيات

كشف قائد المقاومة في تهامة والحراك التهامي، عبد الرحمن حجري، عن تنسيق مشترك بينهم وبين قيادة الشرعية والتحالف العربي لبدء عملية تحرير الساحل الغربي وإقليم تهامة من المليشيات الإنقلابية.
 
وأكد حجري، في تصريح لصحيفة "الإمارات اليوم"، قرب معركة تحرير الساحل الغربي وإقليم تهامة، فضلاً عن وجود تنسيق مشترك بين الحراك والمقاومة في إقليم تهامة والتحالف العربي في هذا الخصوص.
 
ولفت إلى أن التنسيق يتم على المستويات كافة، من التدريب والتسليح والإعداد والتنسيق المشترك بشأن تحديد الأهداف والمواقع العسكرية للميليشيات.
 
وأضاف قائد مقاومة تهامة، أن هناك عمليات تنسيق كبيرة مع قوات التحالف والشرعية بشأن نقل المعركة من المناطق الجبلية، التي ذهبت إليها الميليشيات من أجل استنزاف قوات الشرعية والتحالف، ونقل المعركة إلى السواحل اليمنية التي تعد مفتاح سقوط المناطق الجبلية في اليمن، بما فيها صنعاء.
 
وأضاف أن "تحرير الساحل اليمني يقود إلى سقوط المناطق الجبلية الداخلية لليمن، ومنها العاصمة صنعاء، وهذا ما تعمل عليه الشرعية والتحالف حالياً".
 
وأشار قائد المقاومة التهامية إلى أنه يجري تدريب شباب المقاومة، وتحديد المواقع المستهدفة، ورسم الخطط العسكرية التي ستسير عليها المعركة المقبلة، التي ستبدأ بتعز وتمتد عبر سواحلها إلى الحديدة وبقية إقليم تهامة.
 
وحول الجزر الواقعة في البحر الأحمر، التي تعد مراكز تهريب السلاح للميليشيات، أكد حجري أن معظم الجزر باتت في أيدي قوات الشرعية والمقاومة التهامية، من حنيش وزقر إلى الطير، وقريباً جزيرتي كمران وعبد الكوري.
 
وحول الوضع الإنساني في الحديدة وإقليم تهامة، أكد أن ما يحدث في الحديدة وتهامة هو امتداد لما كان يجري في فترات سابقة من قبل نظام المخلوع صالح، الذي أسس نظاماً هدفه تجويع المناطق الساحلية وإفقارها ونهب ثرواتها فيما يشبه الاحتلال، وجاءت الميليشيات الانقلابية ونهجت النهج نفسه مع إقليم تهامة من خلال نهب ثرواته ومقدراتها والذهاب بها إلى العاصمة صنعاء والمناطق الجبلية، رغم أن إقليم تهامة هو إقليم زراعي اقتصادي وسمكي.
 


التعليقات