الحكومة توجه بتسوية اوضاع المبعدين والمسرحين قسراً من وظائفهم
- متابعة خاصة الخميس, 05 يناير, 2017 - 04:32 مساءً
الحكومة توجه بتسوية اوضاع المبعدين والمسرحين قسراً من وظائفهم

أكد رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر، أن مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي اتفق عليها كل اليمنيين، هي السبيل الوحيد لمعالجة المشاكل التي تسببت في الماضي وتضرر منها الجميع بسبب المركزية في السلطة وقوى النفوذ.
 
وأشار بن دغر خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بلجنة تعويضات الأراضي والمبعدين والمسرحين قسراً من وظائفهم في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية، إلى ان مشروع قيام الدولة الاتحادية العادلة الذي يتطلع إليه الشعب اليمني ، هو الضامن الوحيد للمشاركة الوطنية والتقاسم العادل للثروة والسلطة.
 
وقال رئيس الوزراء  "ان تسوية اوضاع المبعدين تأتي بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي الذي أخذ على عاتقه أنصاف المتضررين في المحافظات المتضررة كجزء من مشروعة الوطني في بناء اليمن الجديد".
 
واضاف "لقد تعرضت المحافظات الجنوبية والشرقية لإقصاء وظلم كبير نتج عنه تسريح الآلاف قسراً من وظائفهم، وإحالة البعض الآخر للتقاعد من غير مستند قانوني، وذلك بعد حرب صيف عام 94".
 
وتابع بن دغر قائلا: "علينا اليوم الوقوف أمام كافة القضايا ومعالجتها بشكل جدي والعمل المشترك لإعادة المسرحين من وظائفهم قسراً وتسوية أوضاع المحالين للتقاعد أياً كانوا مدنيين أو عسكريين.
 
وشدد بن دغر، على مواصلة عمل اللجنة في استكمال باقي الإجراءات والقضايا المطروحة أمامها للنظر فيها واتخاذ مايلزم وما يخدم المصلحة العامة للدولة...مؤكداً أن الحكومة ستضاعف جهودها لحل ومعالجة كافة القضايا وتنفيذ المعالجات التي قدمتها اللجنة.
 


التعليقات