توتر أمني في أبين بعد قدوم مجاميع قبلية من شبوة لمساندة الانتقالي
- أبين - خاص الأحد, 28 يناير, 2018 - 11:11 مساءً
توتر أمني في أبين بعد قدوم مجاميع قبلية من شبوة لمساندة الانتقالي

[ مواطن في عدن يمسك بلوحة عليها اسم رئيس الحكومة بعد السيطرة على مقره في عدن ]

أوضحت مصادر أمنية مطلعة،" أن مجاميع قبلية من محافظة شبوة تحركت صباح اليوم باتجاه العاصمة المؤقتة عدن، وذلك لتعزيز موقف ما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات.

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أنه تم إيقاف تلك المجاميع في منطقة العرقوب بمحافظة أبين، والتي تُشرف عليها قوات اللواء ١٠٣ مشاة، حيث استمر احتجازهم حتى قبل مغرب اليوم الأحد.

وقالت،" إن المجاميع القبلية والتي تمتلك عدداً من قطع السلاح المتوسط، إلى جانب السلاح الشخصي للأفراد، تمكنت من اجتياز منطقة العرقوب وذلك بعد أن تمكنت قوات ما تُعرف بالنخبة الشبوانية من الضغط على قيادة اللواء ١٠٣ مشاة.

وذكرت،" أن المجاميع القبلية المساندة لما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، واصلت مسيرها باتجاه العاصمة المؤقتة عدن، إلا أنه تم إيقافها في الحاجز الأمني بمنطقة الشيخ سالم( مدخل مديرية زنجبار بأبين) وذلك حتى لحظة كتابة الخبر ١١ مساءً.

وأشارت إلى أن حالةً من التوتر الأمني تسود المنطقة المُحيطة بالحاجز الأمني الذي أُوقفت فيه المجاميع القبلية، بناءً على توجيهات أصدرها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري؛ لافتةً إلى أن قيادة قوات النخبة الشبوانبة أطلقت تهديدات بااستخدام القوة العسكرية لإدخال المجاميع القبلية للعاصمة المؤقتة عدن.

وتدعم الإمارات شخصيات نافذة في شبوة، كما أنشأت هناك معسكرات تابعة لما يسمى بالنخبة الشبوانية.
 


التعليقات