التحالف يحيل إحدى نتائج عمليات استهدفت مشفىً بصعدة لتقييم الحوادث
- متابعة خاصة الاربعاء, 27 مارس, 2019 - 10:29 مساءً
التحالف يحيل إحدى نتائج عمليات استهدفت مشفىً بصعدة لتقييم الحوادث

[ المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي ]

أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن إحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الأربعاء، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات في محافظة صعدة شمالي اليمن.

 

وأضاف المالكي في تصريح صحفي بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة بمنطقة العمليات ليوم الثلاثاء الموافق (26 مارس 2019م) ، وبناءً على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتماليه وقوع أضرار جانبية أثناء عملية استهداف لتجمع عناصر المليشيا الحوثية بمنطقة (كتاف) بمحافظة صعدة والتي تعتبر من مناطق العمليات العسكرية، فقد أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك.

 

وأكد العقيد المالكي التزام القيادة المشتركة للتحالف بتطبيق أعلى معايير الاستهداف وكذلك تطبيق مبادىء القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية واتخاذ كافة الإجراءات فيما يتعلق بوقوع الحوادث العرضيه -لا قدر الله- لتحقيق أعلى درجات المسؤولية والشفافية.

 

وقتل الثلاثاء سبعة أشخاص على الأقل بينهم أربعة أطفال وأصيب ثمانية بجروح خطيرة إثر غارة جوية بالقرب من مستشفى كتاف الريفي على بعد 100 كلم من مدينة صعدة في شمال غرب اليمن، وفقا لما صرحت به منظمة "أنقذوا الأطفال".

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن صاروخا سقط على محطة وقود بالقرب من المستشفى مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.


التعليقات