تظاهرة حاشدة في سقطرى دعما للشرعية ورفضا للتواجد الإماراتي بالجزيرة
- سقطرى - خاص الأحد, 30 يونيو, 2019 - 11:15 صباحاً
تظاهرة حاشدة في سقطرى دعما للشرعية ورفضا للتواجد الإماراتي بالجزيرة

[ تظاهرة في سقطرى ترفض الوجود الإماراتي بالجزيرة ]

شهدت محافظة سقطرى صباح اليوم الأحد تظاهرة حاشدة لدعم الشرعية ومساندة السلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس في مواجهة التصعيد العسكري الذي تتبناه المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

وأعلن المتظاهرون في المسيرة التي أنطلقت من ساحة التغيير بالعاصمة حديبو، دعمهم للسلطة المحلية بقيادة المحافظ محروس، كما نددوا بالعناصر والمليشيات الخارجة عن الدولة والتي تدعمها الإمارات.

 

 

وطالب المحتجون بالوقوف في وجه المحاولات الهادفة لجر أبناء سقطرى إلى مربع العنف من خلال محاولاتها المتكررة لتقوض سلطة الدولة ونشر الفوضي.

 

كما طالبوا الدولة بردع من يحاول المساس بسيادة الدولة والنيل من القيادة السياسية التي تريد أن تجر سقطرى إلى مربع الصراع، مؤكدين أن أبناء أرخبيل سقطرى سيقفون سداً منيعا أمام المشاريع الصغيرة، وسيقطعون الطريق على المنتفعين والمتاجرين بالقضية الجنوبية.

 

 

وسبق أن أعلن محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس رفضه لأي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج الشرعية اليمنية، مشيراً إلى أن هناك جهات تجند الأطفال والشباب كمليشيات خارجة عن الشرعية.

 

وشهدت محافظة سقطرى الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية ومسلحي الحزام الأمني الذين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على خلفية محاولة الأخير السيطرة على ميناء سقطرى بالقوة.

 

 


التعليقات