نجاة قائد عسكري في القوات الحكومية من كمين مسلح في أبين
- أبين ــ خاص السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 06:31 مساءً
نجاة قائد عسكري في القوات الحكومية من كمين مسلح في أبين

[ أرشيف ]

نجا قائد عسكري في القوات الحكومية، اليوم السبت، من محاولة اغتيال بكمين مسلح في محافظة أبين جنوبي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا نصبوا كمينا مسلحا، لموكب قائد اللواء 21 جحدل العتيقي في منطقة ضيقة شرق مديرية المحفد بمحافظة أبين.

 

وتأتي محاولة استهداف العتيقي، بالتزامن مع حشود عسكرية للقوات الحكومية والمجلس الانتقالي إلى محافظة أبين التي تشهد توترا عسكريا بين الجانبين.

 

وكان قائد اللواء الخامس مشاة بمحافظة أبين، العميد الركن سند الميسري، قد أكد في وقت سابق اليوم وصول تعزيزات عسكرية من المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، أمس الجمعة، لإسناد القوات الحكومية بأبين.

 

وقال العميد الميسري في تصريح لـ"الموقع بوست" إن التعزيزات شملت عربات (بي تي آر)، ومدافع متحركة، وأطقما مصفحة، فضلاً عن كميات كبيرة من الذخائر المختلفة.

 

وأشار إلى أن معركة أبين وعدن متوقفة بقرار سياسي بحت، وليست متعلقة بالإمكانات العسكرية، مؤكداً أن وضع القوات الحكومية على أفضل ما يكون وباستطاعتها حسم المعركة متى ما صدر القرار من القيادة العليا والمتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وفي ذات السياق، قالت مصادر محلية إن القوات الحكومية سيطرة اليوم على معسكر يتبع الحزام الأمني في منطقة عكد بمديرية لودر شمال محافظة أبين.

 

وأشارت إلى أن القوات الحكومية غنمت عددا من الآليات العسكرية وكميات من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بالإضافة إلى عدد من الدبابات والمدرعات.

 

وفي العاشر من أغسطس الماضي، سيطر المتمردون الانفصاليون المدعومون من الإمارات على العاصمة المؤقتة عدن، عقب معارك عنيفة مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا.


التعليقات