تظاهرات في المكلا تؤيد وقف تصدير النفط.. والبحسني: حضرموت تصنع مجداً جديداً
- حضرموت - خاص الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 08:17 مساءً
تظاهرات في المكلا تؤيد وقف تصدير النفط.. والبحسني: حضرموت تصنع مجداً جديداً

[ محافظ حضرموت البحسني في تظاهرة بالمكلا تؤيد قرار وقف تصدير النفط ]

شهدت مدينة المكلا بحضرموت شرقي اليمن، اليوم الأحد، مظاهرة لتأييد قرار محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمنع تصدير نفط المحافظة.

 

وخلال الوقفة قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني إن حضرموت اليوم تصنع مجداً جديداً وتقدم لوحة رائعة وتجربة في البناء والاحتجاج السلمي الديمقراطي.

 

وأضاف أن "توحد الناس حول قضية واحدة يعني الكثير لحضرموت، فهي تقدم اليوم تجربة عظيمة للمطالبة السلمية، ولن تستطيع أي قوة أمنية أو عسكرية أن تقف في طريقها".

 

 

وأكد البحسني أن حضرموت تقبل التنوع والآراء وأن القضية حقوقية لم تفرق بينهم حزبية أو قبلية.

 

وكان وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي قد كشف عن نصف مليار دولار تم صرفها لشركة بترومسيلة من حصة النفط كموازنة تشغيلية خلال سنتين ونصف تقريبا.

 

وأضاف التميمي -في منشور على فيسيوك- أن 194 مليون دولار إجمالي ما أعطي لحضرموت من حصة النفط وبقيت حصة آخر دفعة تأخرت.

 

 

وأمس السبت، أعلن محافظ حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، وقف عملية تصدير النفط الخام، احتجاجا على ما قال إنه "تنصل الحكومة من التزاماتها" تجاه المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

 

وفي سياق موازٍ، أكدت وزارة المالية اليوم الأحد التزام الحكومة واستمرارها في صرف حصة التنمية المخصصة لمحافظة حضرموت من عائدات النفط المصدرة من القطاعات النفطية بالمحافظة والمقدرة بـ20%، بحسب توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

ونقل تلفزيون "اليمن" الرسمي عن مصدر مسؤول بوزارة المالية قوله إن الحكومة أودعت منذ استئناف عمليات التصدير من القطاعات النفطية في حضرموت 194 مليون دولار في حساب السلطة المحلية.

 

وتشهد محافظة حضرموت أزمة خانقة في خدمة الكهرباء، أدت إلى اندلاع موجة احتجاجات غاضبة للمطالبة بحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مناطق ساحل حضرموت.


التعليقات