الائتلاف الوطني الجنوبي يعلن تأسيس فرعه بمحافظة شبوة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 يناير, 2020 - 10:16 مساءً
 الائتلاف الوطني الجنوبي يعلن تأسيس فرعه بمحافظة شبوة

[ صورة من اجتماع الائتلاف في شبوة ]

أعلن الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم الثلاثاء تأسيس فرعه في محافظة شبوة، وسط حضور رسمي وشعبي شاركت فيه قيادات عسكرية وأمنية وممثلو الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

وعقد الائتلاف اجتماعاً موسعاً في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، تم خلاله انتخاب مقبل ناصر لكرش باعوضة رئيساً للفرع، وسالم محسن صايل نائبًا للرئيس، ومحمد أحمد السيد أمينًا للسر.

 

ودان الائتلاف في بيان له كل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون ومشاريع الفوضى والعنف، وكل أعمال التخريب وزعزعة الأمن والاستقرار، معبرا عن رفضه القاطع لملشنة المجتمع.

 

كما عبر عن رفضه كل المشاريع التي تعمل على تفتيت الجنوب والنسيج الوطني، وكل ما من شأنه الإضرار بالوطن ونشر العنف والفوضى، وكل الكيانات المليشياوية التي تفت في عضد الوطن وتضعف الدولة.

 

وثمن الائتلاف ما تقوم به السلطة المحلية من جهود لتعزيز حضور الدولة والحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة، داعيا الحكومة إلى الالتفات إلى محافظة شبوة، وتقديم الدعم للسلطة المحلية حتى تقوم بواجبها وتنهض بمسؤولياتها.

 

كما دعا الائتلاف إلى دعم وإسناد الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة لتقوم بدورها بالشكل الذي يحقق المصلحة العليا لأبناء المحافظة.

 

من جانبه، أكد رئيس فرع الائتلاف مقبل لكرش أن "شبوة اختيرت من قبل قيادة الائتلاف برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي لتكون نقطة انطلاقته الثانية بعد محافظة حضرموت، لأهميتها الإستراتيجية من جميع النواحي الجغرافية والاقتصادية والسياسية".

 

وقال لكرش في كلمته له: "لقد تمكنت محافظة شبوة البطلة من كسر غرور عملاء الخارج، وكانت وما زالت في الصدارة بتحرير أراضيها من مليشيات الحوثي الانقلابية ودعاة التفرقة والمناطقية".


التعليقات