جماعة الحوثي: سيطرتنا على الجوف تؤكد قدرتنا على فرض معادلات جديدة
- متابعة خاصة الاربعاء, 18 مارس, 2020 - 06:05 مساءً
جماعة الحوثي: سيطرتنا على الجوف تؤكد قدرتنا على فرض معادلات جديدة

[ جماعة الحوثي تكشف تفاصيل جديدة عن معركة الجوف ]

قالت جماعة الحوثي إن سيطرتها على محافظة الجوف تؤكد قدرتها على ما وصفته بفرض معادلات جديدة في واقع جغرافي مختلف وفي أكثر من جبهة وخلال فترة قياسية.

 

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للجماعة العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في صنعاء، إن الجماعة قامت بعملية تحت مسمى "فأمكن منهم" وحررت باقي مناطق الجوف من قوات الشرعية.

 

ولفت إلى أن جماعته نفذت بكفاءة عالية كافة المهام العملياتية بعد أن تمكنت من الانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم ضمن ما سماه "الإستراتيجية العسكرية الشاملة".

 

وأشار سريع إلى أن قوات الشرعية التي كانت تتمركز  في محافظة الجوف كانت عبارة عن المنطقة السادسة بالكامل وهي ستة ألوية عسكرية وثلاث كتائب من السلفيين ومجاميع من الشرطة، كما قال.

 

وبين سريع أن عددا من قادة جيش الحكومة الشرعية أفصحوا عن رغبتهم في ترك المواجهات خلال العملية وانسحبوا وهو ما مكن قواته من السيطرة على المحافظة.

 

وزعم متحدث الحوثي أن الطيران تدخل خلال المعارك بأكثر من 250 غارة.

 

ولفت إلى سقوط أسرى سعوديين في قبضة الجماعة خلال عملية "فأمكن منهم" في الجوف.

 

ومطلع مارس/ آذار الجاري، سيطرت جماعة الحوثي على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف إلى محافظة مأرب المجاورة.

 

وجاءت سيطرة الحوثيين على الحزم بعد أسابيع من سيطرتهم على مساحات واسعة من مديرية نهم الجبلية التي توصف بأنها البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.


التعليقات