الائتلاف الوطني الجنوبي يحمل معين مسؤولية الوضع المتردي في أداء الحكومة
- متابعة خاصة الأحد, 29 مارس, 2020 - 10:35 مساءً
الائتلاف الوطني الجنوبي يحمل معين مسؤولية الوضع المتردي في أداء الحكومة

[ الائتلاف الوطني الجنوبي يصف حكومة معين بالفاشلة ]

حمل الائتلاف الوطني الجنوبي رئيس الوزراء معين عبد الملك مسؤولية الوضع المتردي في أداء الحكومة.

 

وقال الائتلاف في بيان له إن رئيس الحكومة حاول التغطية على فشله بتشتيت الانتباه وذر الرماد في العيون واستهداف الأصوات الوطنية القوية داخل الحكومة، مشيرا إلى أن الفشل كان هو الإنجاز الأبرز والعنوان العريض لحكومته.

 

كما وصف الائتلاف الجنوبي عهد رئيس الحكومة بـ"الفاشل"، محملا إياه أسباب استقالة وزيري النقل والخدمة اليمنية بسبب "الوضع المتردي لأداء الحكومة".

 

وبحسب البيان فإن تقديم بعض الوزراء لاستقالاتهم جاء احتجاجاً على الوضع المتردي والمهترئ الذي انعكس سلبا على أداء الحكومة والشرعية كمنظومة.

 

وعبّر الائتلاف عن أسفه للحال الذي وصلت إليه الحكومة بقيادة عبد الملك، مرجعا حالة الجمود والضعف التي تعيشها الحكومة إلى ممارسات رئيسها وتجاوزاته للقانون وتجميده وإيقافه لبعض الوزراء.

 

وأكد الائتلاف الوطني الجنوبي، وهو كيان سياسي مؤيد للشرعية ومعارض للمجلس الانتقالي الجنوبي، على الحاجة إلى "قيادة بحجم المرحلة تتسامى فوق الخلافات للانعتاق من الحالة التي فرضتها مليشيات الحوثي بانقلابها على الشرعية".

 

وأمس السبت، قدم وزيرا النقل والخدمة المدنية استقالتيهما إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي على خلفية قرار أصدره عبد الملك، الخميس، بإيقاف الجبواني عن العمل، بدعوى وجود إخلال جسيم في أداء مهامه.

 

وفي وقت سابق اليوم، كشف مصدر حكومي عن اعتزام خمسة وزراء تقديم استقالتهم من الحكومة احتجاجا على ممارسات رئيس الحكومة ومخالفاته للقانون والدستور.

 

وعرف الجبواني بمناهضته للإمارات ولأدواتها في المحافظات الجنوبية، وهو ما دفع الأخيرة إلى الضغط لاستبعاده مع آخرين من أي تشكيلة حكومية قادمة.

 

أيضا، هاجم الجبواني، أكثر من مرة رئيس الوزراء عبد الملك، حيث اتهمه بالضعف والارتهان لجهات خارجية، خاصة الإمارات.

 

يشار إلى أن حكومة معين فشلت في إدارة المحافظات المحررة وكثير من الملفات منذ تشكيلها قبل أكثر من عام.


التعليقات