مصدر عسكري: توجيهات عليا قضت بوقف المعركة في أبين
- أبين ـ خاص الأحد, 24 مايو, 2020 - 02:10 صباحاً
مصدر عسكري: توجيهات عليا قضت بوقف المعركة في أبين

[ الجيش الوطني في أبين ـ أرشيف ]

قال مصدر عسكري رفيع في القوات الحكومية التي تقاتل لاستعادة محافظة أبين من سيطرة المجلس الانتقالي، إن توجيهات عليا تلقتها القوات الحكومية قضت بوقف إطلاق النار في المحافظة ابتداءً من فجر اليوم الأحد.

 

وأوضح المصدر ـ الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام ـ لـ"الموقع بوست" أن الأوامر العليا لم تؤطر بفترة زمنية محددة، وقضت بوقف غير مزمن لإطلاق النار، دون أن يذكر الجهة التي أصدرت التوجيهات.

 

وتداولت وسائل إعلام محلية أنباءً حول هدنة إنسانية بين القوات الحكومية ومليشيات "الانتقالي" تستمر ثلاثة أيام بهدف السماح بمرور المسافرين في المناطق التي تشهد مواجهات في محافظة أبين.

 

ولم يتسن لـ"الموقع بوست" التأكد من صحة تلك المعلومات، وما إذا كانت مبرراً لوقف إطلاق النار الصادر عن جهة عليا يرجح أنها قيادة التحالف العربي.

 

وتأتي التوجيهات التي قضت بوقف إطلاق النار في أبين بعد أيام قليلة من زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي للعاصمة السعودية الرياض ولقائه مسؤولين سعوديين.

 

وكانت الحكومة اليمنية قد أطلقت عملية عسكرية مطلع مايو الجاري لاستعادة محافظة أبين من سيطرة المجلس الانتقالي بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض.

 

ولم تتمكن القوات الحكومية من إحراز تقدم ملموس في المحافظة وجوبهت بإعداد قتالي عالي لدى مليشيات "الانتقالي" التي استخدمت أسلحة نوعية في المعركة تلقتها من الإمارات.



التعليقات