لجنة وساطة قادمة من صنعاء تنجح في فتح طريق الضالع – إب المقطوعة منذ أكثر من عام
- خاص السبت, 07 نوفمبر, 2020 - 11:21 مساءً
لجنة وساطة قادمة من صنعاء تنجح في فتح طريق الضالع – إب المقطوعة منذ أكثر من عام

[ مركبات متوقفة في الطريق الرابط بين الضالع وإب ]

نجحت لجنة وساطة محلية قدمت من صنعاء لما يسمى بالتحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية يرأسها د. حمود العودي في إبرام اتفاق مع السلطة المحلية بمحافظة الضالع لفتح طريق الضالع-إب المقطوعة بفعل المواجهات بين جماعة الحوثي والجيش الوطني وتشكيلات المجلس الانتقالي العسكرية منذ عام.
 

وكان في استقبال اللجنة اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع والعميد عبد الله مهدي رئيس المجلس الانتقالي بالضالع والأستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع ومدير الأمن بالمحافظة ومدير عام قعطبة وقائد قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع والعميد سيف وقيادة المجلس الانتقالي وعدد من وكلاء وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع وقعطبة.

 

ورحب محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح بوفد التحالف المدني، مثمناً كافة الجهود التي يبذلها التحالف المدني من أجل فتح الطريق الرابط بين قعطبة-الفاخر-إب وقعطبة-دمت-صنعاء.

 

وتوجه الوفد وقيادة السلطة المحلية وقيادة الانتقالي إلى مشارف منطقة الفاخر لفتح الطريق.

 

وعقب توقيع الاتفاق توجه محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح بمعية الوفد إلى منطقة الفاخر لفتح الطريق العام فيما حدد صباح يوم غد الأحد بداية لفتح طريق الفاخر-إب أمام المواطنين والمركبات والسيارات على أن يؤجل فتح طريق مريس-دمت-صنعاء في وقت لاحق عقب الاتفاق على ذلك.

 

من جانبها، أصدرت القوات المشتركة المرابطة في جبهة الضالع بيانا رحبت فيه بما وصفتها بالجهود الأممية الرامية إلى فتح الخط العام الرابط بين مديرية قعطبة ومحافظة إب عبر خط الفاخر كمعبر إنساني لمرور البضائع والمسافرين.

 

وأكدت القوات المشتركة في بيان لها أن معظم القوات المرابطة في جبهات محور الضالع لم يكن لديها أي مانع من فتح الطريق العام منذُ اليوم الأول، غير أن الطرف الآخر المتمثل بالمليشيات الحوثية هو من تعنَّت وأصَّرَّ على إغلاق كافة الممرات الرئيسيَّة والفرعية.

 

وكانت الحرب قد تسببت في قطع معظم الطرقات الرابطة بين محافظة الضالع وبقية المحافظات والمديريات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ أكثر من عام.


التعليقات